الرئيسية 10 المشهد الأول 10 زاكورة:حريق يلتهم نخيل أكدز.. ومطالب مستعجلة بحماية واحة درعة

زاكورة:حريق يلتهم نخيل أكدز.. ومطالب مستعجلة بحماية واحة درعة

تمكنت عناصر الوقاية المدنية، زوال يوم الخميس 12يوليوز الجاري، من تطويق حريق مهول وإخماده،بعدما تمكن من القضاء على أزيد من مائتي نخلة في الحقول المجاورة لباشوية أكدز بواحة درعة على جانب الطريق المؤدية إلى دوار تاليوين.

وأفاد شهود عيان في تصريحاتهم للجريدة أنهم لمحوا من بعيد ألسنة لهب لنيران قوية وغير معتادة تتصاعد وتنتشر بشكل مهول وتغطي سماء المنطقة ،كما استمعوا لأصوات الأشجار وهي تحترق وتحدث رعبا وخوفا وسط المواطنين الذين اتصلوا بأعوان السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية.

واستمرت عملية الإطفاء حوالي ثلاث ساعات، استطاعت خلالها عناصر الوقاية المدنية من التغلب على ألسنة اللهب، بعدما انتقلت النيران بين عشرات أشجار النخيل الخضراء وحولتها إلى رماد أسود ، كما غدت مناظرها الخلابة إلى أشباح مخيفة.

وتُجهل أسباب الحريق الذي يثير عدة تساؤلات واستفهامات نظرا لتوقيته في الفترة الزوالية ومكانه في الحقول القريبة من الطريق المؤدية إلى دوار تالوين، وغير بعيد عن المجال الحضري لأكدز، وهو نفس المكان الذي شهد نشوب حريق خلال شهر فبراير المنصرم وتسبب في إتلاف مئات أشجار النخيل.

وتثير الحرائق الكثيرة في مختلف مناطق واحة درعة قلق السكان وراحتهم وتخوفهم على مصير واحة درعة،حيث اندلعت حوالي أزيد من عشرة حرائق في ظرف سنة واحدة، مما دفع بالسكان إلى مطالبة الجهات المسؤولة بتكثيف التحريات والتحقيقات لكشف ملابساتها وأسبابها، والكشف عن دوافعها إن كانت  إجرامية أو نتيجة فعل بشري خاطئ.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test