وطنيات

غالي يهاجم المغرب والاتحاد الاروبي بالجزائر بحضور “انفصاليي الداخل”

بحضور عشرات المُدافعين عن أطروحة جبهة البوليساريو، بولاية بومرداس الجزائرية تم، اليوم السبت، افتتاح أشغال الجامعة الصيفية للتنظي؛ وذلك بالرغم من الدعوات التي أطلقها عدد من النشطاء لمنع “انفصاليي الداخل” من المشاركة في هذا “التجمع التحريضي ضد وحدة المملكة، الذي يرتكز على تعلم كيفية إشاعة الفوضى والبلبلة في إطار ما يسمى بدروس المقاومة السلمية”، بتعابيرهم.

وجدد إبراهيم غالي، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للجامعة، تنديده بالاتحاد الأوروبي بسبب تجديده لاتفاق الصيد البحري مع المغرب، وقال: “نندد بالمحاولات التي تقوم بها أطراف معروفة داخل الاتحاد الأوروبي بهدف الالتفاف والتحايل على هذه القرارات، وبالتالي انتهاك القانون الأوروبي والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.

وقال غالي “إن الجبهة ستواصل حربها القانونية ضد مصالح المغرب في الصحراء، قائلا إن “البوليساريو ستلجأ إلى كل الطرق القانونية المتاحة للتصدي لهذه الممارسات غير القانونية وغير الأخلاقية (…) وانتهاكات حقوق الإنسان ونهب الثروات الطبيعية”، بتعبيره.

وأبرز غالي أن “هذه الجامعة تأتي في ظرف مهم جدا، خصوصا وأنها تلتئم قبل أيام من تقديم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة تقريره إلى مجلس الأمن، وبعد قمة الاتحاد الإفريقي بموريتانيا التي اتخذت قرارات هامة بخصوص القضية الصحراوية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *