خارج الحدود

الأردن .. مقتل 4 رجال أمن إثر اشتباكات مع خلية إرهابية

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد قتلى الأمن الأردني إلى 4، في مداهمة “السلط”، غرب العاصمة عمان، في محاولة لإلقاء القبض على “خلية إرهابية”، يشتبه بتورطها في تفجير “الفحيص”، يوم الجمعة الماضي.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، في تصريح صحفي، “سقط شهيد رابع في عملية السلط”، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.

وكان ثلاثة رجال أمن أردنيين، قتلوا منذ عصر الأمس، بعد اشتباك مسلح مع عناصر الخلية الإرهابية في السلط، قبل الاعلان عن القتيل الرابع.

وتأتي العملية، ضمن محاولة لإلقاء القبض على مشتبه بتورطهم بتفجير مدينة الفحيص، الجمعة الماضي، وأسفر عن مقتل رجل أمن وجرح ستة آخرين.

غير أن مقاومة المشتبه بهم، أسفرت عن اشتباك مسلح مع قوات الأمن الأردني، ما أدى لسقوط ثلاثة قتلى في صفوف رجال الأمن، قبل أن يرتفع العدد إلى 4.

وتم إلقاء القبض على 5 أشخاص من المشتبه بهم، فيما تم انتشال 3 جثث منهم من تحت أنقاض بناية قاموا بتفجيرها، وفق الاعلان الرسمي.

ووقع انفجار في دورية للأمن الأردني أول أمس بمدينة الفحيص (غرب عمان)، أسفر عنه مقتل رجل أمن وجرح ستة آخرين، أفادت التحقيقات بأنه ناجم عن “عبوة ناسفة بدائية الصنع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *