متابعات

زاكورة: مندوبية الصحة تنفي وفاة فتاة من بني زولي ب”المينانجيت “

نفى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم زاكورة ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية بشأن وفاة فتاة بسبب إصابتها بداء التحاب السحايا المينانجيت، وأكد محمد الغفيري في اتصال هاتفي بـمشاهد أن الهالكة التي كانت قيد حياتها طالبة تبلغ من العمر قيد حياتها 21 سنة، توفيت صباح اليوم بمستشفى ابن رشد بالدار البيضاء بسبب مضاعفات مرض السكري حسب التقرير الطبي للضحية.

وأضاف المسؤول عن قطاع الصحة بزاكورة أنه تواصل مع عائلة الضحية والطاقم الطبي الذي يتابع حالتها، وتأكد أنها تتابع العلاج بسبب مضاعفات داء السكري ثم تدهورت حالتها الصحية ودخلت في غيبوبة في قسم الإنعاش قبل أن تفارق الحياة.

وأضاف المندوب الإقليمي لصحة أن عدد الإصابات بداء التحاب السحايا المينانجيت في الإقليم بلغ 7حالات وسجلت حالة وفاة واحدة تتعلق بطفل ينحدر من جماعة النقوب، ودعا إلى ما وصفه بعدم المبالغة والتهويل من حجم الإصابات،واعتبر أن الوضعية متحكم فيها ولا تدعو إلى القلق.

وكانت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية نشرت أيضا أخبارا تفيد وفاة ثلاثة أطفال بسبب إصابتهم بالمينانجيت، وطالب فاعلون جمعويون في مدينة زاكورة وزارة الصحة بالتدخل العاجل والتعبئة الشاملة من أجل تطويق الداء.

وقد سبق لجريدة مشاهد أن اتصلت بمصادر طبية في المركز الإستشفائي سيدي احساين بورزازات، وأكدت تسجيل إصابات بسبب “المينانجيت” خضعت للعلاج في المستشفى من بينها الطفل الضحية المتوفى بسبب نفس الداء الذي ينحدر من النقوب إضافة إلى تواجد سيدة أخرى مازالت تخضع للعلاج في مستشفى بوكافر في مدينة ورزازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *