جهويات

تنصيب عامل إنزكان..أخنوش: ماتم تحقيقه بالعمالة دون الطموحات على الصعيد الاجتماعي

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ،عزيز أخنوش ، اليوم الأربعاء على تنصيب إسماعيل أبو الحقوق ، الذي عين مؤخرا عاملا لعمالة إنزكان أيت ملول .

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة ، أشار أخنوش إلى أن تنصيب العامل الجديد من شأنه أن يعطي نفسا جديدا للإدارة الترابية بإنزكان ايت ملول في إطار اللا تمركز الإداري، وذلك بما يخدم التنمية الشاملة لهذه العمالة، وبالتالي تحقيق سبل العيش الكريم للمواطنين في انسجام تام مع التوجيهات السديدة لجلالة الملك محمد السادس.

وذكر الوزير في هذا السياق بحرص عاهل البلاد على التتبع الشخصي لمختلف المشاريع التنموية التي تعرفها جهات المملكة ، مشيرا إلى أن عمالة إنزكان ايت ملول شهدت خلال العشرين سنة الماضية ميلاد عدد من المشاريع التنموية في مجالات كثيرة ، غير أن هذه المنجزات على أهميتها تبقى دون الطموحات المراد بلوغها على الصعيد الاجتماعي ، ومن تم أكد حرص الملك على إيلاء أهمية قصوى للشق الاجتماعي في النموذج التنموي الوطني الجديد.

وفي هذا السياق أكد أخنوش أن خطاب الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش الأخير شكل خارطة طريق واضحة لتنزيل نموذج للتنمية المتجددة القائمة على مبادئ العدالة الاجتماعية والمجالية ، وتهدف إلى تحسين ظروف عيش المواطنين .

ومن جملة القضايا التي أوردها الملك في خطابه إلى الأمة ـ يضيف الوزير ـ هناك النهوض بالتعليم، وإعادة النظر بشكل جذري في قطاع الصحة، ثم إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية القائمة على إطلاق جيل جديد من المبادرات المدرة للدخل، وخلق فرص للتشغيل.


وبعدما هنأه على الثقة المولوية التي حظي بها ، دعا أخنوش العامل الجديد لإنزكان ايت ملول للعمل على المواكبة الجيدة للمشاريع التنموية في مختلف الجماعات الترابية للعمالة ، خاصة منها ذات الطابع الاجتماعي، وذلك وفق مقاربة تشاركية مع باقي الفاعلين من هيئات منتخبة وإدارات عمومية ومجتمع مدني.

وتقدم الوزير بالشكر للعامل السابق حميد الشنوري على ما بذله من جهود متواصلة لتنمية إنزكان ايت ملول ، كما هنأه على الثقة المولوية التي حظي بها من جديد ، حيث عين عاملا على إقليم خريبكة.

للإشارة فإن حفل التنصيب حضره على الخصوص والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان ، أحمد حجي، وعدد من رؤساء وأعضاء الهيئات المنتخبة ومنظمات المجتمع المدني المحلي، والسلطات القضائية بالعمالة ، ورئيس المجلس العلمي المحلي ، والسلطات المدنية والعسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *