تربية وتعليم

منصوري: الدخول المدرسي المقبل بسوس “يكتسي طابعا خاصا غير مسبوق”

شكلت قضايا الدخول المدرسي للموسم 2018/2019 ، على ضوء المضامين الواردة في الخطابين الملكيين بمناسبة ذكرى عيد العرش ، وذكرى ثورة الملك والشعب محور اجتماع تشاوري تنسيقى نظم أول أمس ،الثلاثاء ، بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.

وأفاد بلاغ في الموضوع أن مدير الأكاديمية ،محمد جاي منصوري، الذي ترأس هذا الاجتماع أكد في كلمة له بالمناسبة أن الدخول المدرسي القادم “يكتسي طابعا خاصا ، وهو دخول غير مسبوق “، مشيرا إلى أن مضامين الخطابين الملكيين ،في الشق المتعلق منهما بالتعليم ، يشكلان “برنامج عمل للدخول المدرسي 2018 /2019 “.

وأوضح أن هذا الاجتماع ، الذي حضره رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية ، يندرج في إطار التنسيق والتشاور، والإعداد للقاء الدراسي الجهوي المقرر عقده اليوم ، الخميس ، مع مسؤولي المديريات الاقليمية لوزارة التربية الوطنية في جهة سوس ماسة ، وذلك قصد الإعداد الجيد للدخول المدرسي القادم انسجاما مع التوجيهات الواردة في الخطابين الملكيين .

واعتبارا لذلك ، بسط مدير الأكاديمية مجالات الاشتغال استنادا إلى ما ورد في خطابي الملك، وكذا مخرجات اللقاء التنسيقي الوطني الذي انعقد يوم 27 غشت الجاري في الرباط برئاسة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي .

وحسب المصدر نفسه ، فقد انصب النقاش خلال اللقاء التنسيقي الجهوي بمقر الأكاديمية حول عدد من القضايا ذات الصلة بالدعم الاجتماعي ، وحكامة المؤسسات التعليمية ، والتعليم الأولي ، والتوجيه المدرسي والمهني ، والمستجدات التربوية .

كما تم التطرق خلال هذا اللقاء لمواضيع تتعلق بضبط الموارد البشرية ، والحكامة المالية ، والتنسيق مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ، والارتقاء بمركز الأقسام التحضيرية وشهادة التقني العالي ، وتقوية الإجراءات المتعلقة بتدبير القرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *