آخر ساعة

شبيبة حزب جبهة القوى الديمقراطية تعقد مؤتمرها الخامس

تحتضن مدينة السعيدية، نهاية الأسبوع الجاري، المؤتمر الوطني الخامس لمبادرات الشباب المغربي، شبيبة حزب جبهة القوى الديمقراطية، تحت شعار “مستقبل شباب المغرب في وطنه، ومستقبل المغرب في شبابه”.

وعقدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر مساء أمس السبت، بمشاركة الأمين العام للحزب، مصطفى بنعلي، وأعضاء الأمانة العامة وأطر الحزب.

ووفقا لمسؤولي الحزب، فإن هذا المؤتمر يدشن الدخول السياسي والاجتماعي لجبهة القوى الديمقراطية، كما أنه فرصة لشبيبة الحزب لفتح النقاش حول “رؤية 2030 لشباب المغرب “، مما يجعل مبادرات الشباب المغربي أول تنظيم شبابي يفتح نقاشا من هذا النوع.

وقال  بنعلي في تصريح صحفي، إن هذا الاجتماع يعتبر حدثا ذا أهمية كبيرة في سياق مبادرات الشباب المغربي، وهي منظمة أنشئت منذ 21 عاما، ولكن بالنسبة للحزب أيضا، نظرا لأهمية قضايا الشباب الراهنة في المغرب، وفي ظل التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الكبرى.

وبعدما أبرز العناية الخاصة التي يوليها الملك محمد السادس لفئة الشباب ومختلف المبادرات الملكية لفائدة هذه الفئة، اعتبر السيد بنعلي أن هذا المؤتمر يعد مناسبة للحزب للتطرق للتحديات التي يواجهها الشباب المغربي، مثل البطالة وقلة التكوين.

وأضاف أن شبيبة جبهة القوى الديمقراطية تعتزم، من خلال هذا المؤتمر، الاضطلاع بدور رائد في النقاش حول قضايا الشباب، وطرح هذا الموضوع من خلال مقاربة متفائلة بهدف إعادة الثقة للشباب في مستقبلهم كدعامة للتغيير والتنمية، والانتقال الديمقراطي بالمغرب.

ويتضمن برنامج المؤتمر المقرر اختتامه مساء اليوم الأحد، اعتماد “رؤية 2030 لشباب المغرب”، والتي تقوم على عدة محاور وتهدف إلى تعزيز مساهمة شبيبة جبهة القوى الديمقراطية في تأطير الشباب والنهوض بأوضاعهم، لا سيما من خلال تحديث الحياة الجمعوية للشباب المغربي، والنهوض بمهاراتهم ومواهبهم وتعزيز مساهمتهم باعتبارهم قوة اقتراحية.

كما يهدف المؤتمر إلى تشجيع العمل التشاركي والإبداعي القائم على قيم التسامح والتكامل والجدية والمسؤولية، بالإضافة إلى المساهمة إلى جانب مختلف القوى السياسية والنقابية والمواطنة في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *