الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بعثة تجارية دنماركية تعاين سوق الصناعات الغذائية بالبيضاء

بعثة تجارية دنماركية تعاين سوق الصناعات الغذائية بالبيضاء

تحل بعثة تجارية دنماركية بالمغرب، من 4 إلى 7 دجنبر، بمبادرة من مكتب الاستشارة الدنماركي “أندرسن كونسلت”؛ وذلك تحت شعار “حلول مستدامة في قطاع الصناعات الغذائية”.

وأوضح بلاغ للمنظمين، اليوم الجمعة، أن زيارة “البعثة تشكل فرصة فريدة لاستكشاف هذا السوق الواعد للغاية بالنسبة للتكنولوجيا والخبرة الدنماركية، والاطلاع على فرص التصدير في قطاع الصناعات الغذائية الذي يشهد تطورا متسارعا، وأيضا في باقي القطاعات المرتبطة به”.

وتتركز مهمة هذه البعثة التجارية، المدعومة من طرف مجس التجارة “تريد كونسيل”، حول قطب الصناعة المغربية: الدار البيضاء وجهتها.

وأوضح البلاغ أن المغرب حدد أهدافا طموحة في مجال التنمية الخضراء واقتصادات الطاقة، خصوصا من خلال بلورة حلول مستدامة واقتصادية في الطاقة، وعلى وجه خاص في مجال الصناعات الغذائية.

ويتضمن برنامج هذه البعثة، تقديم عروض قطاعية، وزيارات لمؤسسات صناعية من أجل الوقوف على التحديات والحاجيات التكنولوجية، وعقد لقاءات بين المقاولات لاستكشاف إمكانيات العمل المشترك مع المقاولات المحلية، إضافة إلى زيارة للمعرض الدولي للصناعات الغذائية والضيافة والتكنولوجيات “موروكو فود إكسبو”.

ومن بين مزايا السوق المغربية، تطرق مكتب الاستشارة الدنماركي لمعدل نسبة النمو الذي بلغ 4.8 في المئة، واتفاقية التبادل الحر مع الاتحاد الأوروبي، ودينامية التجارة الخارجية التي تمثل قرابة 75 في المئة من الناتج الداخلي الخام، والموقع الجغرافي للبلاد الذي يجعل منها بوابة للأسواق الإفريقية الأخرى.

وأبرز المصدر ذاته أهمية الوعي المشترك لتثمين الحلول المستدامة، وتحديد حزمة من الأهداف الطموحة للتنمية الخضراء، وكذا الحلول الاقتصادية المستدامة للطاقة لمختلف الصناعات، إضافة إلى تميز رجال الأعمال المغاربة عموما بروح الانفتاح والسهولة في التواصل.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *