اقتصاد

سان بطرسبورغ: رواق المغرب في معرض الصيد يعرض الخبرة الوطنية في هذا القطاع

بعد المشاركة الأولى لوزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية عزيز أخنوش في النسخة الأولى من المنتدى والمعرض الدولي حول الصناعة  ومنتجات وتقنيات الصيد (معرض المأكولات البحرية الروسي)، يعزز المغرب حضوره ويعرض من 13 إلى 15 شتنبر في سان بطرسبورغ في روسيا خبرته في مجال الصيد ، بمناسبة النسخة الثانية من هذا الحدث المهم على الساحة الدولية للصيد البحري.

وافاد بلاغ في الموضوع أن رواق المغرب تم افتتاحه من طرف الوزير عزيز أخنوش، بمعية وفد عن ممثلي القطاع، حيث يمتد الرواق المغربي على مساحة 200 متر مربع.

ويروم الرواق تسليط الضوء على الخبرات المغربية في مجال الثروة السمكية من قبل عارضين يمثلون أنشطة التعليب وتجميد وتجهيز المحار، بالإضافة إلى حضور مؤسسات عمومية وجمعيات مهنية، ومن المقرر أيضا عدة اجتماعات ثنائية.

ويتسم التعاون بين المغرب وروسيا في مجال الصيد البحري بتعزيز صادرات المنتجات المغربية إلى السوق الروسية. إذ يصدر المغرب بشكل رئيسي منتجات مثل السلع المعلبة والدقيق وزيت السمك والمنتجات المجمدة وكذلك المنتجات الطازجة.

أما فيما يتعلق بالتعاون في مجال التدريب، فقد منحت فدرالية روسيا 18 منحة تدريبية للطلبة المغاربة في مؤسسات التدريب البحري للفترة 2017-2018. كما أتيحت الفرصة للطلاب لإجراء تدريب على سفن الصيد الروسية النشطة بموجب الاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *