اقتصاد

ينجا الخطاط للأمريكيين : مؤهلات جهة الداخلة واعدة

قام وفد من الأعضاء السابقين في الكونغرس الأمريكي، المنتمين للجمعية الأمريكية للأعضاء السابقين في الكونغرس، يوم أمس الجمعة، بزيارة إلى جهة الداخلة – وادي الذهب، بهدف استكشاف فرص التعاون والاستثمار بالمنطقة. وعقد الوفد الأمريكي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب (من 9 إلى 15 شتنبر الجاري)، لقاء مع المنتخبين ومنظمات من المجتمع المدني بجهة الداخلة – وادي الذهب، لمناقشة آفاق التعاون والاستثمار في المنطقة.

وقال رئيس مجلس الجهة، الخطاط ينجا، في كلمة افتتاحية، على الأهمية التي تكتسيها هذه الزيارة في ما يخص تمتين الروابط بين المغرب والولايات المتحدة، وكذا البحث عن سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال استكشاف فرص الاستثمار في هذه الجهة.

وقال إن جهة الداخلة – وادي الذهب، التي تمثل 20 في المئة من مساحة المملكة، لها من المؤهلات الاقتصادية ما يجعلها وجهة هامة للمستثمرين، خاصة من الولايات المتحدة الأمريكية، مبرزا أن اقتصاد الجهة يرتكز على دعائم أساسية في مقدمتها الصيد البحري الذي يعد قطاعا رائدا بالمنطقة، يليه قطاعا الفلاحة والسياحة.

من جانبهم، أكد أعضاء الوفد الأمريكي أن هذه الزيارة تشكل مناسبة سانحة أمام الفاعلين الاقتصاديين الأمريكيين للاطلاع عن قرب على فرص الاستثمار الممكنة بجهة الداخلة – وادي الذهب، وتعزيز الانفتاح على آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي، لاسيما في قطاعي الفلاحة والصيد البحري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *