الرئيسية 10 المشهد الأول 10 ارتفاع عدد الوفيات بسبب وباء الكوليرا في زيمبابوي

ارتفاع عدد الوفيات بسبب وباء الكوليرا في زيمبابوي

أعلنت وزارة الصحة الزيمبابوية ، في حصيلة رسمية اليوم الاحد ، أن عدد حالات الوفاة المسجلة بالبلاد بسبب وباء الكوليرا ، ارتفع إلى 28 حالة .

وكانت الحصيلة السابقة، التي أعلنت الخميس الماضي، أشارت الى وفاة 25 شخصا .

وقال وزير الصحة اوباديا مويو ،في تصريح صحفي ، “رغم أنه ليس بامكاني القول انه تمت السيطرة على المرض في الوقت الراهن، الا أننا نتحرك بسرعة في كل أقاليم البلاد”.

وأضاف “لقد انتقلنا الى فئة ثانية من المضادات الحيوية (ازيثروميسين)، بعدما استخدمنا في بادىء الامر فئة أولى (سيبروفلوكاسين وسيفترياكسون)، أصبح المرض يتصدى لها”.

وأشار إلى أنه ستتم إزالة مطارح النفايات من مناطق شديدة الخطورة في هراري ، كما سيتم إصلاح قنوات الصرف الصحي. وتعقد الوضع بشكل إضافي في البلاد خصوصا بسبب نقص الادوية والمصل والملابس الواقية، بحسب تقرير مشترك صدر مؤخرا عن وزارة الصحة في زيمبابوي ومنظمة الصحة العالمية.

وأكد هذا التقرير أنه يجب “شراء أدوية مناسبة بشكل طارىء فور إيضاح أسباب مقاومة الادوية”.

وسجلت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها الخميس، أن الوباء “ينتشر بسرعة في هراري” التي يقطنها أكثر من مليوني نسمة.

وأعلن المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشؤون افريقيا ماتشيديسو مويتي انه “حين يضرب الكوليرا مدينة كبرى مثل هراري، يجب أن نعمل بسرعة لوقف المرض قبل أن يخرج عن السيطرة”.

وفي العام 2008 ، توفي أربعة آلاف شخص على الأقل بسبب الكوليرا في زيمبابوي، والذي انتشر في أوج أزمة اقتصادية في البلاد أرغمت العديد من المستشفيات العامة على إغلاق أبوابها بسبب نقص الادوية والطواقم الطبية .

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *