متابعات

الوزير يتيم يكشف حيثيات تواجده بباريس رفقة فتاة

اكد محمد يتيم القيادي في العدالة والتنمية في حوار مع جريدة “العمق” عن حيثيات سفره الى باريس والصورة التي أخدت له رفقة فتاة في الشارع العام بباريس, وموقفه من الحجاب. واستنكر محمد يتيم ما وصفه ب” الفعل الشنيع الذي يترصد الناس ويتبع حركاتهم وسكناتهم ، ليلتقط صورا يخرجها عن سياقها ويقرأها على هواه ويعتبرها دليل إدانة”.

وأوضح أن العلاقة التي تربطه بالمعنية بالأمر هي “علاقة خطبة رسمية “, مضيفا أن “العلاقة بيننا مضبوطة بضوابط الخطوبة الشرعية والاجتماعية في انتظار توثيقها”. و أنه لم يسافر مع خطيبته إلى باريس ولم يكن يقيمان معا، وأن سفرهما ووصولهما لباريس كان في يومين مختلفين ولأغراض مختلفة.

واشار أنه زيارته لباريس تدخل في إطار  تأطير نشاط حزبي في حين ذهبت، خطيبته،  في رحلة من رحلات التكلفة المنخفضة التي تحجز سلفا منذ وقت بعيد لأغراض عائلية واقتناء حاجيات شخصية كما دأبت على ذلك من حين لآخر” قبل خطبتهما.

و قال يتيم “التقينا من أجل تناول وجبة عشاء في أحد المطاعم والتقاؤنا في باريس كان على علم من أهلها ولو كان الأمر غير ما أقول لكان لأهلها موقف آخر من الصور المنشورة لو علموا أن علاقتنا علاقة غير جادة”. مؤكدا ” أن الإفطار في رمضان في الصيف في أوروبا يتأخر ونفس الشيء بالنسبة لوجبة العشاء التي هي في نفس الوقت وجبة سحور كان من الطبيعي أن أرافقها إلى غاية مقر إقامتها ومن الطبيعي أيضا أن نتأخر بسبب تأخر الإفطار، أولا ثم تأخر وجبة العشاء والسحور في آن واحد”.

وفيما يتعلق بخطبته لفتاة غير محجبة أكد يتيم  ان الإسلام  أباح الزواج من الكتابية التي هي على عقيدة أخرى وشريعة أخرى وفيه إشارة إلى أن مؤسسة الزواج توفر فرصة أكبر لتقليص الفوارق على مستوى العقيدة أو الأخلاق أو السلوك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *