متابعات

“الأناضول” تغلق مكتبها بالرباط وتعلل قرارها ب”أزمة الليرة”

أخطرت وكالة الأناضول للأنباء الصحافيين العاملين بمكتبها بالرباط، بأنها قررت إغلاق المكتب في المغرب في الشهر القادم وربطت بين هذا القرار وبين تقلبات أسعار الليرة التركية.

مصادر مطلعة نقلت أن مكتب وكالة الأناضول للأنباء سيتوقف عن العمل ابتداء من الشهر المقبل، وعللت الوكالة قرارها بكونه مرتبط بالأزمة التي تعانيها الليرة التركية.

المصادر ذاتها أكدت قرار التوقف عن العمل، وسجلت أن الشركة أخبرت الصحافيين بنية الإغلاق الخميس الماضي بشكل شفوي، وقامت الجمعة بإخطارهم بشكل رسمي.

ونفت المصادر، أن يكون القرار راجعا لأي اعتبارات سياسية، واعتبرت أن ما ذهبت إليه بعض الصحفيين من كون الأمر متعلقا بقرار سياسي هو مجانب للصواب بشكل مطلق.

وأفادت المصادر، أن المؤسسة أخبرت الصحافيين بنيتها منحهم جميع مستحقاتهم المالية والاجتماعية التي تقع على عاتقها، مضيفة أن الصحافيين لم يدخلوا بعد في عملية التفاوض مع المؤسسة.

وتابعت أن قرار إغلاق مكتب الرباط قد يكون مرتبطا بعملية إعادة هيكلة شاملة تقوم بها الوكالة وشملت أغلب المكاتب وكذا المراسلين في مختلف مناطق العالم.

وافتتحت وكالة الأناضول للأنباء مكتبها في المغرب عام 2013، بحضور كمال أوزتورك، رئيس مجلس إدارة وكالة “الأناضول” ،شارك في حفل الافتتاح إلى جانب رئيس مجلس إدارة الوكالة، مدير عام القسم العربي توران كشلاقجي.

وحضر حفل الافتتاح أيضا وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني السابق حبيب الشوباني، ونائب وزير الدفاع التركي، حسن كمال ياردامشي، وأغور أرينار، سفير تركيا بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *