متابعات

بسبب تهديده لتاجر.. رئيس جماعة إنزكان أمام القضاء

وجه محامي أحد تجار السوق البلدي بإنزكان طلب إفادة لرئيس المجلس الجماعي لانزكان، حول  اتصال هاتفي من الرقم 0661121517 بموكله يخبره أنه بصدد إصدار قرار إلغاء ترخيص الاحتلال المؤقت للملك في حالة امتناعه عن ارجاع التيار الكهربائي للمحل التجاري موضوع نزاع قضائي.

وأكد محامي المشتكي في طلب الإفادة أن رئيس المجلس الجماعي لانزكان، حسب المكالمة الهاتفية، مضغوط عليه من جهات لم يفصح عنها، مشيرا أن الجهة المكلفة بتنفيذ الحكم القضائي الصادر عن المحكمة الابتدائية بانزكان منحت لموكله اجلا اقصاه الساعة الثامنة صباحا من يوم 11 اكتوبر 2018.

وكان المحل التجاري، الذي يكتريه المشتكي، موضوع حكم ابتدائي صادر عن المحكمة الابتدائية بانزكان متعلق بارجاع التيار الكهربائي، كما تم الطعن بالإستئناف في الحكم الابتدائي بتاريخ 05 اكتوبر 2018.

واعتبر محامي المشتكي أن هذه المكالمات موضوع الإشعار تنم عن التهديد بإلغاء القرار دون موجب قانوني والتدخل في اختصاص السلطة القضائية التي تبقى مستقلة والمختصة بتنفيذ الاحكام الصادرة عنها دون غيرها، مشيرا أن الملف الحالي مازال معروضا على القضاء ولم يكسب بعد الحكم حجية المقضي به لكونه مستأنف غير نهائي.

وطالب محامي المشتكي من رئيس المجلس الجماعي لانزكان بإفادته بمدى صحة فحوى المكالمات الصادرة من الرقم موضوع طلب الإفادة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *