متابعات

غزة تطلق “أكادير” على أحد شوارعها بفلسطين

أطلق أمس الاثنين، إسم مدينة أكادير المغربية على أحد شوارع مدينة الزهراء وسط قطاع غزة، وذلك تقديرا لمدينة أكادير لمبادرتها الاخيرة بإطلاق أسماء فلسطينية على  عشرات الشوارع والازقة في المدينة.

وبهذه المناسبة أقيم حفل لتدشين الشارع بحضور رئيس بلدية الزهراء، جلال طومان وأعضاء المجلس البلدي، ورئيس مركز فيلم الثقافي في فلسطين المخرج  رياض شاهين  والوفد المرافق وعدد من سكان المدينة .

وفي كلمة الجهة التي أطلقت هذه المبادرة،  قال المخرج رياض شاهين لقد قمنا في مركز فيلم الثقافي، بالاتفاق مع بلدية مدينة الزهراء على تدشين هذا الشارع باسم مدينةأكادير الجميلة العريقة التي تدافع دوما عن القضية الفلسطينية كما باقي المدن المغربية .

وأضاف شاهين أن هذا الشارع من أهم شوارع مدينة الزهراء ، وهو شارع رقم 2164 الواصل بين شارع جامعة فلسطين وشارع قصر العدل والذي يخدم العديد من المؤسسات مثل مستشفى الوفاء ومسجد حطين ومدرستي إبراهيم المقادمة والنور والأمل للمكفوفين إضافة الى مدرستي صبرا وشاتيلا وعين الحلوة.

وأعلن شاهين خلال الحفل عن تشكيل وفد ثقافي فلسطيني لزيارة المملكة المغربية وتكريم رئيس بلدية اكادير صالح المالوكي وائتلاف جمعيات أكادير وبعض المؤسسات الاهلية والحكومية  وذلك بالتنسيق مع دائرة المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية وسفارة دولة فلسطين لدى المملكة المغربية  ووزارة الثقافة الفلسطينية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *