جهويات

آسا: المصادقة بالمجلس الإقليمي على اتفاقيات في مجالات التهيئة والتعليم والصحة

صادق المجلس الإقليمي لأسا الزاك، أمس الخميس خلال دورة استثنائية، على اتفاقيات في مجالات التهيئة الحضرية والتعليم والصحة.

ففي مجال التهيئة الحضرية، صادق المجلس على اتفاقيات مع سبع جماعات داخل نفوذه الترابي من أجل تزويد مراكز هذه الجماعات بالإنارة العمومية عبر الطاقة الشمسية.

ويتعلق الأمر بجماعات أسا والزاك ولبيرات وتويزكي والمحبس وعوينة لهنا وعوينة ايغمان. كما صادق، في السياق نفسه، على اتفاقية شراكة مع جماعة عوينة ايغمان من أجل ربط مركز الجماعة بشبكة التطهير السائل، واتفاقية شراكة مع عوينة لهنا من أجل تأهيل وترميم مركز الأبحاث الشبه الصحراوية.

وفي مجال التعليم، صادق المجلس على اتفاقية شراكة وتعاون مع المديرية الاقليمية للتربية والتكوين والمديرية الاقليمية للشباب والرياضة والمندوبية الاقليمية للتعاون الوطني من أجل تهيئة وتجهيز اقسام للتعليم الأولي.

وفي المجال ذاته، صادق على اتفاقية شراكة مع جماعة أسا وجماعة الزاك والاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم واد نون ومديرية الشباب والرياضة من أجل انجاز تسعة ملاعب رياضية للقرب بالعشب الاصطناعي من صنف (F) مندمج ببعض المؤسسات التعليمية.

وصادق، في الإطار ذاته، على اتفاقية شراكة مع جمعية مؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم باسا الزاك من أجل تسيير وتتبع مركز للغات.

وجدد أعضاء المجلس اتفاقية شراكة مع جمعية “بذور الامل للتربية والتعليم” والمديرية الاقليمية للتربية والتكوين والمديرية الاقليمية للشباب والرياضة والمندوبية الاقليمية للتعاون الوطني من أجل تسيير اقسام التعليم الاولي بالمؤسسات التعليمية ومراكز التعاون الوطني ومراكز الشباب والرياضة.

وفيما يخص القطاع الصحي، صادق أعضاء المجلس على اتفاقية تعاون وشراكة مع جمعية “صديقي المسعف” والمديرية الاقليمية للصحة من أجل سد الخصاص الحاصل في قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي و المراكز الصحية وكذا الأطر الطبية بمركز تصفية الدم.

ومن جهة أخرى، صادق المجلس على تحويلات من فصول الى فصول أخرى بميزانيته، بعدما صادق على مشروع الميزانية الاقليمية لسنة 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *