مجتمع

العثماني يثير الجدل بتغريدة له عن ذكرى المسيرة الخضراء

وتشارك العثماني مقطع فيديو من خطاب الملك الراحل الحسن الثاني في أكتوبر من العام 1975 الذي أعلن خلاله عن تنظيم “المسيرة الخضراء”، وهو الإعلان الذي استجاب له كثير من المغاربة، الذين انطلقوا نحو الصحراء الغربية يوم السادس من نونبر من السنة نفسها.

غير أن العثماني أخطأ في تحديد عدد السنوات التي مرت على إعلان الملك الحسن الثاني، إذ كتب في تغريدته “منذ 44 عاما، في 16 أكتوبر 1975 جلالة الملك الحسن الثاني يعلن المسيرة الخضراء للعالم يوم صدر حكم المحكمة الدولية لصالح المغرب”، مع العلم أنه قد مرت على هذا الحدث 43 سنة وليس 44 سنة.
وقد أثار خطأ العثماني هذا موجة من ردود الفعل بين كثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب.

“العثماني قام بالزيادة حتى في سنوات ذكرى المسيرة الخضراء” يقول أحد نشطاء فيسبوك قبل أن يضيف “قولوا لسي العثماني نحن نخلد الذكرى 43 وليس 44”.

وكتب آخر “بعد أن زادت الحكومة ساعة إلى توقيت المملكة.. وزاد المطار يوما كاملا إلى أكتوبر.. ها هو سي العثماني يزيد عاما كاملا إلى التاريخ المغربي حيث اعتبر أنه مر على حدث المسيرة الخضراء 44 عاما، وواقع الحال أن الحدث مر عليه 43 عاما”.

راك غادي فالخسارة العثماني ،كيف انك رئيس للحكومة و لا تعرف كم من سنة مرت على المسيرة الخضراء هذا دليل على ان التعليم في المغرب مجرد إشاعة، ومعلوماتك حول بلدك إشاعة هي الاخرى عملية حسابية بسيطة و تقدر تستعمل الآلة الحاسبة 2018-1975=43 . أتكلم عن الحساب اما المحاسبة إشاعة هي الاخرى.

وعلى تويتر نبه كثيرون إلى الخطأ الذي ارتكبه العثماني في تعليقاتهم على تغريدته بحيث كتب أحدهم “راك غادي فالخسارة العثماني، كيف أنك رئيس للحكومة ولا تعرف كم من سنة مرت على المسيرة الخضراء” مضيفا “هذا دليل على أن التعليم في المغرب مجرد إشاعة ومعلوماتك حول بلدك هي إشاعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *