ثقافة وفن

مهرجان السينما والهجرة .. تشجيع الثقافة السينمائية في رحاب الجامعة

أعادت الدورة 15 لمهرجان السينما والهجرة، الذي تحتضنه مدينة أكادير، ابتداء من يوم 05 إلى 10 نونبر الجاري، الحياة للسينما بمدينة الانبعاث.

واختار المنظمون هذه السنة دولة البنين كضيف شرف دورة 2018 بالنظر إلى التراكم الفني الذي حققته السينما بهذه الدولة الإفريقية، ونظرا لقيمة السينمائيين المنتمين لهذا البلد، وذلك بحضور المخرج سيلفستر أموسو ضمن محموعة من الوجوه الفنية والسينمائية والإعلامية.

ويعتبر مهرجان السينما والهجرة، من بين اللحظات التي يستمتع فيها عشاق الشاشة الكبرى بمتعة الصورة، ويقتسمون بعضا من السعادة، مع شخوص من إبداع الخيال، يجدون فيها ما يفتقدونه في ذواتهم.

وأجمعت تصريحات عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والحقوقية والإعلامية بالمدينة على أهمية هذه التظاهرة الدولية، التي تعتبر مكسبا للسينما المغربية وللدينامية الثقافية بمدينة أكادير.

من جهة أخرى، برمجت إدارة المهرجان عدد من اللقاءات الفنية والورشات التكوينية لفائدة الشباب في رحاب كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بالقطب الجامعي التابع لجامعة ابن زهـــــر بأكادير.

وكانت هذه اللقاءات التي جمعت أبرز رموز السينما المغربية مع طلبة الجامعة فرصة جسدت حجم الاهتمام بالسينما ومعالجتها لتيمة الهجرة من طرف الطلبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *