ثقافة وفن

“أصوات”..ألبوم موسيقي جديد لإدريس الملومي

أصدر ادريس الملومي، الفنان المبدع في آلة العود، مؤخرا، “أصوات” وهو ألبوم ثلاثي، و”تفاصيل”، نسخته للعود والأوركسترا السمفونية، وذلك بحسب ما أعلنت عنه العلامة البلجيكية “كونتر-جور”، التي تقوم بإنتاج هذه الأعمال.

وأوضحت العلامة البلجيكية على موقعها الإلكتروني، أن هذا الإبداع الجديد يأتي من بحث هذا الفنان الدائم عن “الطرب” الأصيل، قصد “بلوغ النشوة الموسيقية، والارتقاء بالروح في صخب الموسيقى”، وكذا من تأملاته الموسيقية وملاحظاته المرتبطة بتجربة العزل الصحي أثناء فترة الوباء.

وأشارت “كونتر-جور” التي سبق لها إنتاج مشروع 3 إم. أ الذي يضم فنانين من المغرب (الملومي)، مالي (بالاكي سيسوكو) ومدغشقر (راجيري)، إلى أن ادريس الملومي، يعود محاطا بعازفيه المخلصين سعيد الملومي والحسين باقر وشقيقته كريمة في الغناء.

وبحسب العلامة البلجيكية، يعد ادريس الملومي الذي ولد سنة 1970 في أكادير، فنانا يتميز ببراعته وموهبته، مشيرة إلى أن الصحافة أشادت في كل مكان بجودة ونقاء ودقة عزفه وموسيقاه، حيث وصفته بـ “ساحر” العود.

وكتب الفنان في عرض تقديمي لهذا الألبوم: “هذا المشروع رغبة وأمنية وحلم كنت أحمله منذ سنوات”، مضيفا أن هذا المشروع ولد، بعد أكثر من عامين من العمل المتواصل، والتفكير، الكتابة وإعادة الكتابة والتسجيل والتجريب والبحث المستمر عن مختلف الصيغ الفنية.

وأضاف “بينما كنت أكتب هذه الأعمال، حاولت مراقبة حياتي اليومية وتدوين التفاصيل الأكثر أهمية: الفجر، الناس في الفترة الصباحية، أصوات ورائحة الحياة في كل يوم، الأمهات اللواتي يقمن بإعداد أطفالهن قبل الذهاب إلى المدرسة، المطر الذي أضحى نادرا…”.

واستطرد قائلا “لقد أردت أن أسلط الضوء على أهمية هذه التفاصيل المتعددة (…) للتأكيد إلى أي حد يعتبر من غير العادل بل والخطير إهمال أهميتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *