رياضة

رونار يقر : اللعب أمام منتخب الكاميرون ليس بالمهمة السهلة

أكد هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي، أن هدفه الأول مع المجموعة هو تحقيق التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، والمقرر إجراؤها بالكاميرون.

وأوضح الناخب الوطني، مساء امس الخميس، في ندوة صحفية تقديمية قبل مواجهة الكاميرون: ” لا أخفي عليكم، اللعب أمام منتخب من قيمة الكاميرون لن يكون بالمهمة السهلة، نحن هنا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية بملعبنا وهي خطف النقاط الثلاث، فخوض الكان ضرورة ملحة للمغرب ولمجموعتي”.

اختيارات النخبة الوطنية خلال السنوات الثلاث التي أمضاها رونار بالمغرب، كانت من بين النقاط التي دافع عنه المدرب، قائلا:” سأكون المسؤول الوحيد عن أي نتيجة، وسأجدد القول بأن مهمة تكوين منتخب متماسك وصلب لم تكن بالسهلة بالنسبة لي..فخور باللاعبين وبكل ما قدموه لحدود الآن”.

وعرج “الثعلب”الفرنسي على نقاط قوة الخصم، مشددا بأن منتخب الكاميرون يتوفر بداية على ثقة قوية بمؤهلاته، ويتنقل بين ملاعب القارة السمراء بكل أريحية دون الخوف من أي خصم، ثم القوة البدنية بالمستطيل الأخضر.

وعلاقة بغياب بدر بانون، عميد الرجاء الرياضي والحارس أنس الزنيتي عن لوائحه الأخيرة، علق المدرب الفرنسي:” بالنسبة لمركز حراسة المرمى، فقد تابعة زنيتي بكأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين، إنه مميز لكن بالنسبة لي أفضل إعطاء الفرصة لإسم شاب، لإعداده للمستقبل”.

أما عن بانون فقد اعتبر المتحدث ذاته، أن المنافسة الشرسة بين الثلاثي بنعطية، ورومان سايس، ثم مروان داكوستا، لم تترك له الفرصة، لاعتبارات عديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *