محليات

آسا: أبهاي يعطي الانطلاقة لأشغال مشاريع للبنية التحتية

تعززت البنية التحتية الطرقية وشبكة الماء الصالح للشرب، اليوم السبت بإقليم أسا الزاك بإعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق الإقليمية رقم 1303، ومشروع توسعة وهيكلة شبكة الماء الصالح للشرب، وذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي.

وأعطى والي جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم، محمد الناجم أبهاي، وعامل إقليم أسا الزاك، يوسف خير، في إطار الاحتفال بالذكرى ال 63 لعيد الاستقلال ، انطلاقة أشغال مشروع بناء الطريق الإقليمية بجماعة عوينة يغمان بإقليم أسا الزاك الممول من قبل جهة كلميم واد نون بمبلغ يفوق 72 مليون درهم.

وستساهم هذه الطريق ، التي ستمتد على طول 51 كيلومترا والرابطة بين جماعة عوينة إيغمان وحدود طانطان، في الرفع من مستوى الخدمة والسلامة الطرقية لمستعملي الطريق، وفك العزلة عن هذه الجماعة، ورفع نسبة ولوج الساكنة القروية الى الخدمات الاجتماعية، وتسهيل نقل الأشخاص والبضائع والمساهمة في التنمية المحلية.

وبذات الجماعة، و في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، دائما، أعطى والي الجهة وعامل إقليم أسا الزاك انطلاقة مشروع توسعة وهيكلة شبكة الماء الصالح للشرب الممول من جهة كلميم واد نون بمبلغ مليون و 814 ألف درهم.

ويهم هذا المشروع الذي سيستفيد منه 3 آلاف نسمة بعد انتهاء الأشغال منه أواسط السنة المقبلة،إعادة وتوسيع ستة كيلومترات من شبكة الماء الصالح للشرب وتجديد وتحويل 600 إيصال اجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *