الرئيسية 10 المشهد الأول 10 احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم..الاساتذة في إضراب وطني الخميس

احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم..الاساتذة في إضراب وطني الخميس

اضراب(تعبيرية)

دعت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بوزارة التربية الوطنية لإضراب وطني يوم غد (الخميس) ومسيرة وطنية صوب مقر وزارة إصلاح الادارة والوظيفة العمومية ووقفة احتجاجية أمام مقر مديرية الموارد البشرية بوزارة أمزازي، احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالب نساء ورجال التعليم بكل فئاتهم، ووقف سياسة الآذان الصماء في التعامل مع مطالبهم العادلة والمشروعة”.

ودعت النقابات التعليمية لـ”إلغاء التعاقد وكافة الاصلاحات الحكومية التراجعية الماسة بالوظيفة العمومية ونظام التقاعد”، وفي الآن نفسه “إدماج كافة الأستاذات والأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية”.

وعبرت البيانات النقابية عما أسمته “امتعاضها الشديد من التجاهل التام للمطالب العادلة والمشروعة لكل نساء ورجال التعليم، وغياب أية إرادة حكومية للتجاوب والاستجابة لهذه المطالب والحد من الاحتقان الواسع لكل الفئات”.

ويتواصل اليوم (الأربعاء) وغدا(الخميس) إضراب أساتذة الزنزانة 9 (السلم التاسع) من أجل الضغط على الوزارة لإدماجهم في إطار الترقية الاستئنافية والفورية بأثر رجعي منذ الموسم الدراسي 2012/2013″، على حد تعبيرهم.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

رد واحد على “ميدلت..أكاديمية التعليم لدرعة تافيلالت تناقش حصيلة السنة الدراسية 2018/2019”

  1. ما دام أن هناك أساتذة جامعات بالمغرب يتركون دروسهم لغرباء عن الجامعة لكي يذهبوا الى الامارات للتعاقد والجمع بين الراتب المغربي والاماراتي فلابد أن تصل الجامعات الى هذا المستوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test