تربية وتعليم | جهويات

مدير أكاديمية سوس في زيارة تفقدية ل”مشروع التربية الدامجة بجهة سوس ماسة”

باشر محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، أمس الأربعاء 2يناير 2019،  زيارات ميدانية تفقدية لعدد من المؤسسات التربوية المحتضنة لتربية الأطفال في وضعية إعاقة.
وفي هذا الصدد، زار مدير الاكاديمية مرفقا بالمدير الإقليمي بإنزكان ايت ملول مدرسة الموحدين الإبتدائية للاطلاع عن قرب على سير العمل بأقسام الدمج المدرسي، ومشروع تأهيل الأطفال في وضعية إعاقة.
كما اطلع مدير الاكاديمية على سير الدراسة بالثانوية الإعدادية علال الفاسي، بالأقسام الثانوية التأهيلية والإعدادية المحتضنة للاطفال سوس الإعاقة السمعية، والبالغ مجموعه 58 تلميذة وتلميذ، منهم أحد عشر تلميذا يتابعون دراستهم بالجذع المشترك علمي.
كما زار المركز التربوي الاجتماعي للطفل المعاق بالدشيرة الجهادية (عمالة انزكان ايت ملول)، حيث اطلع على  الخدمات التربوية والشبه طيبة التي يقدمها هذا المركز ، في أفق إدماج الأطفال في وضعية إعاقة بالأقسام الدراسية العادية بمؤسسات التربية والتكوين.
وشكلت هاته الزيارة مناسبة لمدير الاكاديمية لتثمين ما بذل من جهود من قبل الأطقم الإدارية والتربوية وشركاء منظومة التربية والتكوين من جمعيات وهيئات، لإدماج الأطفال في وضعية إعاقة في سيرورة النظام التربوي، وتنمية تجربة مشروع التربية الدامجة بجهة سوس ماسة، الذي انطلق منذ عام 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *