جهويات

شتوكة-أيت باها: الملاعب الرياضية كلفت 35 مليون درهم ما بين 2016 و 2018

بلغ الغلاف المالي المخصص لإحداث مجموعة من الملاعب الرياضية في عدد من الجماعات الترابية التابعة لإقليم اشتوكة أيت باها أزيد من 35 مليون درهم ، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 2016 و 2018 .

وأفاد تقرير للمديرية الاقليمية لوزارة الشباب والرياضة أن الاستثمارات المالية المرصودة لهذه الغاية ، والتي تهدف إلى الرفع من عدد المنشآت القطاعية الكفيلة بتأطير الشباب في مختلف جماعات الإقليم ، تهم إحداث 19 ملعب للقرب ، وذلك في إطار اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لشتوكة ايت باها ، ووزارة الشباب والرياضة .

وإلى جانب إنشاء ملاعب للقرب ، فقد شهد إقليم اشتوكة ايت باها خلال المدة الأخيرة إنجاز مجموعة من المشاريع الرياضية شملت على الخصوص تهيئة وتعشيب الملعب البلدي بالجماعة الحضرية لأيت باها ، حيث كلف هذا المشروع غلافا ماليا قدره 14 مليون و 590 ألف درهم ، تم رصدها من طرف وزارة الشباب والرياضة والجماعة الترابية لايت باها ومجلس جهة سوس ماسة.

وحسب المصدر نفسه ، فقد تم إنجاز ملعب بالجماعة الترابية ل ” سيدي واساي” والذي تطلب اعتمادا ماليا قدره 3 مليون و539 ألف درهم ، حيث تم تمويل هذا المشروع في إطار شراكة بين كل من الوزارة الوصية على قطاع الشباب والرياضة ، والجماعة الترابية المستفيدة .

كما تم إنجاز ملعب للقرب من صنف ” ب ” بالجماعة الترابية ” إمي مقورن ” بتكلفة إجمالية قدرها 5 ر1 مليون درهم ، وذلك في إطار شراكة بين وزارة الشباب والرياضة والجماعة الترابية ” إمي مقورن “.

ويأتي إحداث هذه المشاريع الرياضية في إطار مقاربة تشرف عليها السلطات الإقليمية بمساهمة عدد من المتدخلين ، وتهدف إلى تعزيز وتنويع العرض المقدم للشباب بمختلف الجماعات الترابية بإقليم اشتوكة أيت باها ، والتي تشمل المجالات الثقافية والتربوية والرياضية ، وذلك بمساهمة المصالح القطاعية ، والجماعات الترابية ، والنسيج الجمعوي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *