الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الكولونيل عبد الله القادري في ذمة الله

الكولونيل عبد الله القادري في ذمة الله

توفي صباح اليوم الثلاثاء الكولونيل عبدالله القادري، الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي، الذي “اندمج” في حزب الأصالة والمعاصرة، عن عمر يناهز 82 سنة.

مصادر مقربة من أسرة الراحل أفادت أن عبدالله القادري توفي صباح اليوم في مزرعته العائلية بمسقط راسه بمدينة برشيد، وأنه سيوارى الثرى اليوم بالمقبرة العائلية بالمدينة ذاتها.

وولد عبدالله القادري سنة 1937 ببرشيد، وهو خريج المدرسة العسكرية المتخصصة سان سير بفرنسا، والتحق بصفوف القوات المسلحة الملكية سنة 1956، وكان من الوجوه التي رافقت أحمد عصمان في تأسيس حزب التجمع الوطني للأحرار سنة 1973، قبل أن يقرر تأسيس الحزب الوطني الديمقراطي سنة 1982.

وفي سنة 2008 قبل القادري باندماج حزبه مع حزب الأصالة والمعاصرة، قبل أن يتراجع عن خطوته، لكن بعد فوات الأوان، وهو ما جر عليه متاعب قضائية بسبب تصريحات سياسية حول “ابتلاع” حزبه.

وسبق للقادري أن شغل منصب وزير السياحة سنة 1990 في حكومة عزالدين العراقي.

في سنة 2009 سيقرر عبدالله القادري تأسيس حزب جديد سماه الحزب الديمقراطي الوطني، التي نجح باسمه في الانتخابات الجماعية بمعقله برشيد.

وقالت ميلودة حازب القيادية السابقة في الحزب الديمقراطي الوطني والحالية في حزب الأصالة والمعاصرة، إنها تحتفظ بذكريات جميلة مع القادري لا يمكن نسيانها.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *