الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بنكيران لماء العينين: صرحتُ مرارا أن الحجاب ليس شرطا للنساء للانخراط في الحزب

بنكيران لماء العينين: صرحتُ مرارا أن الحجاب ليس شرطا للنساء للانخراط في الحزب

بعد الضجة التي أثارتها صورتها بدون حجاب، وبعد مجموعة من الردود والتعليقات من الرأي العام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي. التقت امينة ماء العينين مؤخرا رئيس الحكومة السابق عبد الاله بنكيران، وقد نشرت على صفحتها بالفيسبوك تفاصيل الحوار الذي دار بينهما بخصوص الضجة التي أثارتها صورتها بباريس. وعنونت امينة التدوينة ب”اللقاء مع بنكيران”. وقالت أن ما دفعها لنشر حوارهما هو تساؤلات العديد حول ما يمكن أن يكون قد دار بينهما من حديث.

وأضافت ماء العينين أن في البداية عاتبها بنكيران لعدم استشارته في الموضوع حتى يخبرها بما يجب وكيف كان عليها أن تجيب بخصوص هذه القضية. وجاء أيضا في نص الحوار حسب تدوينتها ان بنكيران قال:”مادام ارتداء “الفولار” أو خلعه لا يدخل ضمن هذا كله فتلك مسألة شخصية، ثم أضاف: ونقولك واحد الحاجة، أنا لو جاءتني ابنتي تقول لي: إني أفكر في خلع الحجاب فسأقول لها ذلك شأنك وحدك.
سبق ان صرحتُ مرارا أن الحجاب ليس شرطا للنساء للانخراط في الحزب أو النضال في صفوفه وقد بحثنا عن نساء بدون حجاب لترشيحهن في الحزب”.

وعلقت ماء العينين ” في الحقيقة، لم يفاجئني كثيرا كلام السي عبد الإله لما أعرفه عنه وعن أفق تفكيره وإدارته لمختلف المعارك،ولو لم أكن معنية بهذه القصة لقلت مثله وأكثر”. مضيفة ” ذلك هو عبد الاله بنكيران كما عرفته، كبير في كل شيء”.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test