رياضة

مراكش..دورة تدريبية في الرماية بالنبال والتزحلق على الجليد

نظمت كل من الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال والجامعة الملكية المغربية للتزحلق على الجليد والرياضات الجبلية، مؤخرا في مراكش، أول دورة تدريبية للتأهيل المهني للمدربين الرياضيين.

ويهدف هذا التدريب، الذي نظم تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، إلى تمكين المدربين المنتسبين للجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال وللجامعة الملكية المغربية للتزحلق على الجليد والرياضات الجبلية، من تقنيات تأطير التداريب الرياضية بما يتناسب مع بنود القانون المتعلق بالتربية البدنية والرياضة.

ويروم هذا التدريب، الذي نظم لأول مرة بتنسيق بين الجامعتين، تمكين مدربي الرماية بالنبال والتزحلق على الجليد والرياضات الجبلية من تعزيز تكوينهم ومعرفتهم بهذا المجال.

من جهة أخرى، ستنظم الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال، خلال الفترة من 11 إلى 20 فبراير المقبل، دورة تكوينية لمدربي المستوى الدولي الأول، وذلك تحت إشراف التضامن الأولمبي والاتحاد الدولي للرماية بالنبال.

وسيشرف على هذا التدريب، الذي سيجرى في المركز الوطني للرياضات مولاي رشيد بالمعمورة، خبراء أجانب، بمشاركة عدد من المدراء التقنيين الوطنيين للجامعات الوطنية لكل من المغرب، وغينيا والجزائر، والكون ديفوار، واليمن، وأستراليا والكاميرون.

وسيحصل المرشحون، الذين يجتازون بنجاح عملية التقييم، على شهادة مدرب من المستوى الدولي الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *