جهويات

استفادة حوالي 1400 شخص من حملة طبية في تمنارت بإقليم طاطا

استفاد حوالي 1400 شخص من الذكور والإناث ومن مختلف الأعمار من حملة طبية متعددة التخصصات نظمت، السبت، لفائدة ساكنة بعض الدواوير والتجمعات السكنية التابعة للجماعة الترابية لـ “تمنارت” بإقليم طاطا.

وقد نظمت هذه الحملة الطبية من طرف “جمعية ايت علي للتنمية والتضامن”، بشراكة مع “اللجنة الطبية بالهيئة المغربية للوحدة الوطنية ـ الرباط”، وبتعاون مع المديريتين الإقليميتين لوزارتي الصحة والتربية الوطنية، والجماعة الترابية لـ”تمنارت”، والسلطات المحلية والإقليمية لطاطا.

وشهدت هذه المبادرة الإنسانية إجراء فحوصات طبية في عدد من التخصصات من جملتها طب النساء والتوليد ، والطب الباطني ، وطب الأطفال ، وأمراض القلب والشرايين ، وطب الجهاز التنفسي ، وطب العيون ، وطب الاسنان.

واستفادت الساكنة المحلية المنحدرة من دواوير “تاسلكيت”، و” إغير أوغناين” ، و” إموزلاك” ، و” تانغروت” خلال هذه الحملة أيضا من فحوصات في الطب العام ، كما أجريت للمئات من المستفيدين كشوفات بأجهزة الفحص بالصدى ، فضلا عن قياس ضغط الدم ، والكشف عن الإصابة بمرض السكري .

وعلاوة عن هذه الفحوصات ، التي اشرف عليها طاقم من الأطباء والمساعدين يصل عددهم حوالي 30 شخصا ، فقد تم توزيع كمية من الأدوية على المستفيدين من هذه الحملة ، كما تم بالمناسبة نفسها تنظيم سهرة فنية تراثية .

ج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *