جهويات | طب وصحة

أكادير .. نخبة من الخبراء الدوليين يشاركون في منتدى “المستشفى العمومي وآفاق المستقبل”

انطلقت اليوم الخميس 24 يناير الجاري بمدينة أكادير فعاليات الدورة الأولى لمنتدى “المستشفى العمومي وآفاق المستقبل”، وذلك بحضور أناس الدكالي، وزير الصحة و كلوديا وايدي، سفيرة ورئيسة وفد الاتحاد الأوروبي بالمغرب.

المنتدى المنظم من طرف وزارة الصحة والذي تتواصل أشغاله إلى الجمعة 25 يناير2019، يعرف مشاركة جميع الجهات الفاعلة في القطاع الصحي العام والخاص وكذلك العديد من الخبراء الوطنيين والأوروبيين.

وستتم خلال هذا اللقاء برمجة سبعة موائد مستديرة، حيث سيقوم الخبراء بتدارس أهم المواضيع المتعلقة بقطاع الصحة في المغرب، وذلك وفقًا للسياسة الجديدة للمستشفيات التي تنهجها وزارة الصحة، والتي تتجلى في المؤسسات العمومية للصحة، المنظمة في مجموعات أكثر استقلالية ومنفتحة على التطور التكنولوجي، الرقمي والمندرجة ضمن بُعْدِ التنمية المستدامة، التي التزم بها المغرب.

وفي ختام هذا اللقاء، ستتم قراءة التوصيات المنبثقة عن الموائد المستديرة تَلِيها الكلمة الختامية لوزير الصحة.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذا الحدث يندرج في إطار برنامج الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي، لإصلاح القطاع الصحي بهدف تفعيل مخطط وزارة الصحة لسنة 2025، الذي تستند رؤيته إلى مبادئ الاستمرارية و القرب والتضامن والمساواة والكفاءة وجودة الخدمات. كما سيساهم في رفع قيم التشاور وتقاسم المعارف على المستوى الدولي، وكذا تيسير الوصول إلى الابتكار التكنولوجي، وذلك من خلال معرض سيقام في إطار هذا المنتدى.

وعلى هامش هذا اللقاء، من المرتقب أن يدشن وزير الصحة، أناس الدكالي، يوم غد الجمعة 25 يناير 2019، مجموعة من المصالح التابعة للمركز الاستشفائي الإقليمي بتارودانت، بجهة سوس ماسة والتي تم تأهيلها بشراكة مع البنك الأوروبي للاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *