وطنيات

غوتيريس يقترح إجراء لقاء مباشر بين الأطراف المعنية بنزاع الصحراء

أنهى مجلس الأمن الدولي، جلسته المغلقة المخصصة لنزاع الصحراء، فيما تفيد المعطيات حول مخرجات هذه الجلسة، أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، قدم إحاطة حول أهم تفاصيل أشغال المائدة المستديرة التي انعقدت يومي الخامس والسادس من دجنبر بالسنة الماضية في جنيف، وإنخراط الأطراف المتدخلة في السعي لإجراء جولة جديدة.

وتبرز المعطيات أن هورست كولر، إقترح إجراء لقاء مباشر بين جميع الأطراف المعنية بنزاع في إشارة إلى المملكة المغربية وجبهة البوليساريو والجزائر وموريتانيا، في شهر فبراير المقبل من أجل التداول حول التقدم المحرز فيما انعقاد الجولة الثانية من أشغال المائدة المستديرة للمجلس في فبراير المقبل.

يشار إلى أن هذه الجلسة قادتها جمهورية الدومنيكان، حيث عبر الأعضاء الخمسة عشر في جلسة اليوم عن دعمهم الكامل لجهود الأمم المتحدة والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كولر، قصد حلحلة النزاع وفق تسوية سياسية دائمة عادلة ومقبولة لطرفي النزاع.

الجدير بالذكر أن رئاسة المجلس كانت على موعد مع مؤتمر صحافي لإطلاع وسائل الإعلام حول الجلسة وموقفها من إحاطة الوسيط الأممي هورست كولر، قبل أن يتم إلغائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *