آخر ساعة

غدا الخميس..مجلس جهة سوس يقدم حصيلة سنتين من أدائه

يستعرض مجلس جهة سوس ماسة ، يوم غد الخميس ، حصيلة منجزات المجلس خلال الفترة ما بين 2016 و 2018.

وأفاد بلاغ للمجلس الجهوي ، أن تقديم هذه الحصيلة سيتم خلال الجلسة الثانية من الدورة الاستثنائية للمجلس ، والتي ستعقد بعد ظهيرة يوم غد ،الخميس ، بالقاعة الكبرى للاجتماعات التابعة لمقر عمالة أكادير إداوتنان.

وحسب المصدر نفسه ، فإن الجلسة الصباحية لهذه الدورة ستخصص للدراسة والتصويت على طلب قرض من صندوق التجهيز الجماعي لتمويل بناء مشروع “تكنوبارك” . والدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة لإنجاز الطريق السريع المداري الشمالي الشرقي لأكادير الكبير .

ومن شأن إنجاز هذا المشروع الطرقي المهيكل أن يخفف من الضغط الكبير على جزء من الطريق الوطنية المؤدية ، من مدن جنوب المملكة ، نحو مراكش والصويرة . خاصة على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين مطار المسيرة ـ أكادير الدولي والمركب المينائي لأكادير ، والذي يمر عبر المركز الحضري ل”تيكيوين” ، والمدخل الشرقي لمدينة أكادير .

كما سيتم خلال هذه الدورة الاستثنائية الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة وتعاون لإنجاز مشروع قناة تصريف مياه “وادي أوركة” للحماية من خطر الفيضانات بالجماعتين الترابيتين ل “أولاد داحو” التابعة لعمالة إنزكان ايت ملول، وجماعة “الكفيفات ” التابعة لإقليم تارودانت.

ومن المقرر أيضا أن تناقش الدورة خلال جلستها الأولى انتداب ممثل لمجلس الجهة بجمعية مركز إيواء الطالبة بأكادير . إلى جانب الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة حول مشروع اقتناء وحدات طبية متنقلة ، وتنظيم قوافل طبية جهوية . والدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة لإنجاز متحف فلاحي بمقر الغرفة الفلاحية لجهة سوس ماسة بأكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *