وطنيات

“عاصفة صقيع” تضرب المغرب .. و الأرصاد الجوية توضح

قلل خبير الأرصاد الجوية الحسين يوعابد من الأنباء الرائجة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن احتمال تعرض المغرب لعاصفة صقيع غير مسبوقة في تاريخه المناخي.

وقال يوعابد إن ما يجري تداوله مبالغ فيه، وأن الأمر يتعلق باضطراب جوي عاد سيشهده المغرب ابتداء من يوم غد الجمعة.

وأضاف مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الوطنية، أن هذا الاضطراب سيحمل أمطارا قوية إلى المناطق الشمالية، ابتداء من ليل الجمعة، وأنه من المتوقع أن تكون أمطارا قوية في المناطق الشمالية، في حين ستكون معتدلة في المناطق الوسطى والساحلية الأطلسية.

وحسب المصدر ذاته ستصل هذه الأمطار إلى المناطق الداخلية ابتداء من يوم السبت، وأن قوتها ستكون بدورها معتدلة بباقي المناطق.

ويقول يوعابد إن هذا الاضطراب الجوي سيحمل تساقطات ثلجية مهمة في المرتفعات خاصة في سلسلة جبال الأطلس، خاصة في الجبال والمرتفعات التي يفوق علوها 1400 متر.

وسيرافق هذا الاضطراب الجوي هبوب رياح معتدلة في السواحل الأطلسية، وهو ما سيؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة، خاصة في المناطق الداخلية، خاصة يومي السبت والأحد.

وقلل يوعابد من أهمية ما يتناقله بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة من فيديوهات تتحدث عن اقتراب عاصفة صقيع من الأجواء المغربية نهاية هذا الأسبوع، وقال “إن الاضراب الجوي المقبل، سيكون في المستويات التي يألفها المغرب عادة في هذا التوقيت من السنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *