جهويات

أكادير..أطباء الجهاز الهضمي ينظمون تظاهرة “الايام العلمية السنوية”

تنظم “جمعية أطباء الجهاز الهضمي لجهة جنوب المغرب ” النسخة الاولى من تظاهرة “الايام العلمية السنوية ” بمدينة أكادير ، وذلك في الفترة ما بين 7 و9 فبراير الجاري.

وأفاد بلاغ للجمعية أن هذه التظاهرة العلمية ، التي تنظم بشراكة مع كلية الطب والصيدلة التابعة لجامعة ابن زهرـ أكادير ، والمستشفى الطبي الجهوي الحسن الثاني بأكادير، ستعرف مشاركة عدد من الأطباء المتخصصين في أمراض وجراحة الجهاز الهضمي العاملين في المناطق الجنوبية للمملكة ، سواء منهم المنتسبين للقطاع العمومي أو الخاص.

كما ستتميز هذه التظاهرة العلمية بمساهمة ثلة من الأساتذة المبرزين في الطب ، والذين يعملون بالمراكز الطبية الجامعية التابعة لكليات الطب والصيدلة بالرباط ومراكش وطنجة وفاس ، إلى جانب المستشفى العسكري بالرباط.

ويتضمن برنامج الدورة الاولى من الايام العلمية السنوية لجمعية أطباء الجهاز الهضمي لجهة جنوب المغرب تنظيم سلسلة من الورشات ، وإجراء عمليات جراحية غير مسبوقة في المركب الجراحي التابع للمستشفى الجهوي الحسن الثاني ، حيث من المقرر أن يتم بث أطوار إجراء هذه العمليات عن بعد باستعمال التقنيات السمعية البصرية المتطورة.

كما يتضمن برنامج هذه الايام الطبية تقديم محاضرات علمية تتناول مجموعة من المواضيع ذات الصلة بالاختصاص الطبي لأمراض وجراحة الجهاز الهضمي ، من ضمنها على الخصوص “تطبيقات تنظير القولون ” ( كولونوسكوبي)، واستئصال السليلة المخاطية ، وارتداد المعدة والمريء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *