وطنيات

أمريكا تشيد بموقف المغرب من إيران وتشكره على دعمه لخوان غوايدو

أشاد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بالجهود “الحازمة” التي يبذلها المغرب في “مكافحة التأثير الإيراني المضر بالمنطقة”، معربا في الآن ذاته عن شكره للمملكة على دعمها لرئيس فنزويلا بالنيابة، خوان غوايدو.

جاء ذلك، عقب لقاء جمع بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، ووزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أمس الأربعاء بواشنطن، على هامش أشغال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمحاربة (داعش).

وبحث بوريطة مع رئيس الديبلوماسية الأميركية سبل توسيع التعاون الثنائي بشأن القضايا الإقليمية، مؤكدين على الشراكة الاستراتيجية الطويلة الأمد بين الولايات المتحدة والمغرب.

وذكر نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو، أن المسؤولين جددا، خلال هذا الاجتماع الذي جرى بحضور السفيرة لالة جمالة العلوي، “التأكيد على الشراكة الاستراتيجية الطويلة الأمد بين الولايات المتحدة والمغرب وبحثا فرص توسيع التعاون بشأن القضايا الإقليمية”.

وأشار نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إلى أن بومبيو وبوريطة تطرقا للمؤتمر الوزاري القادم حول تعزيز مستقبل السلام والأمن في الشرق الأوسط، مؤكدين أن هذا الاجتماع سيكون خطوة مهمة نحو بناء إطار أمني أقوى بالنسبة لهذا الجزء من العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *