الرئيسية 10 المشهد الأول 10 “التجمع” ينظم تكوينا للمترشحين لامتحان الأهلية لمهنة المحاماة

“التجمع” ينظم تكوينا للمترشحين لامتحان الأهلية لمهنة المحاماة

تنظم رابطة الباحثين التجمعيين التابعة للتنسيقية الاقليمية لعمالة طنجة أصيلة دورة تكوينية لفائدة المرشحين المقبلين على مباراة المنتدبين القضائيين و مباراة الأهلية لمهنة المحاماة، ما بين الـ8 والـ10 من فبراير الجاري بمدينة طنجة.

ويستفيد من هذه الدورة التكوينية، حوالي 700 مترشح، من المنتظر أن يتلقوا تكوينا في القانون المدني وتطبيقاته، والقانون الجنائي والمسطرة الجنائية، والقانون الإداري والمنهجية القانونية، ومدونة الأسرة، والمسطرة المدنية والتنظيم القضائي.

ويُؤطر هذا التكوين كل من محمد أزوكار محامي بهيئة باريس وموريال والدار البيضاء وأستاذ زائر بكلية الحقوق، وعبد الله الفرح مستشار بمحكمة النقض، وأستاذ زائر بكلية الحقوق، ومحمد الزردة رئيس قسم الأسرة بمحكمة طنجة، وأساتذة آخرون.

ويشار إلى أن رابطة الباحثين التجمعيين التابعة للتنسيقية الاقليمية لعمالة طنجة أصيلة تضم أطر ودكاترة متخرجين من جامعة عبد المالك السعدي، في مجال الحقوق والعلوم الاقتصاد والفيزياء، وغيرها.

وتنشط الرابطة في مجال التكوين والتأطير، تستهدف من خلاله مترشحين لمباراة التوظيف العمومي، أو مقابلات التوظيف في القطاع الخاص.

وجدير بالذكر أن الرابطة سبق أن كونت حوالي 1000 مترشحة ومترشح لاجتياز مباراة ولوج خطة العدالة برسم سنة 2018، فضلا عن تكوين حوالي 450 مترشح لمباراة التوظيف بالتعاقد في مجال التربية والتكوين.

وحددت وزارة العدل تاريخ الـ23 من فبراير الجاري لاجتياز مباراة توظيف المنتدبين القضائيين، في حين حددت الـ31 من مارس المقبل تاريخا لاجتياز امتحان الأهلية لمهنة المحاماة.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test