اقتصاد

بنشعبون يعد أرباب المقاولات بتصفية متأخرات TVA قبل متم هذا العام

وعد وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون بتصفية مجموع متأخرات الضريبية على القيمة المضافة لفائدة المقاولات قبل نهاية نهاية هذا العام.

بنشعبون و في حديثه خلال لقاء استضافته مجموعة التجاري وافبنك لتوقيع اتفاقيات شراكة مع كل من “كوسومار” والاتحاد العام لمقاولات المغرب، صباح اليوم الأربعاء، أوضح بأن متأخرات الضريبة على القيمة المضافة البالغة لقرابة 40 مليار درهم، سيتم تصفيتها قبل متم سنة 2019، لكن بعد ذلك، واعدا بالقطع مع عهد تراكم هذه المتأخرات.

وبالمقابل، بشر الوزير المقاولات، بأنه انطلاقا من العام المقبل، سيصبح بإمكان المقاولات من استرداد متأخرات الضريبة على القيمة المضافة في موعدها الحقيقي.

و كانت الحكومة قد عمدت إلى توقيع اتفاق إطار تقوم بموجبه البنوك بتأدية الضريبة على القيمة المضافة للمقاولات نيابة عن الدولة، وذلك مقابل نسبة فائدة حددت في 3,5 في المائة.

وبالنسبة للبنوك المنخرطة في هذه العملية، فهي البنك الشعبي المركزي والبنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا والتجاري وافبنك والقرض الفلاحي للمغرب والشركة العامة ومصرف المغرب والبنك المغربي للتجارة والصناعة والقرض العقاري والسياحي والبنك العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *