سياحة

انتخاب التاخشي رئيسا للمجلس الجهوي للسياحة لجهة درعة – تافيلالت

تم، الأربعاء بالرشيدية، انتخاب محمد التاخشي، ممثل المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، رئيسا للمجلس الجهوي للسياحة لجهة درعة -تافيلالت.

وحصل التاخشي، خلال الجمع العام للمجلس، الذي انعقد بحضور ممثلي المجالس الإقليمية للسياحة بالأقاليم الخمس لجهة درعة-تافيلالت (الرشيدية، ميدلت، تنغير، ورزازات وزاكورة) وممثلي الهيئات المهنية، على 8 أصوات، مقابل 7 أصوات لمنافسه عبد الدايم صادوق، رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بالرشيدية.

كما انتخب أعضاء المكتب التنفيذي للمجلس، والنواب الأربعة للرئيس، والكاتب العام للمجلس ونائبه وأمين المال ونائبه، إضافة إلى 6 مستشارين.

وفي هذا الصدد، تم انتخاب أحمد شهيد نائبا أول للرئيس، وعلي أغراز نائبا ثانيا للرئيس، فيما انتخاب عزيز مولاي إبراهيم كاتبا عاما للمجلس، وحسن حماد أمينا للمال.

من جهة أخرى، صادق الجمع العام على القانون الأساسي للمجلس الجهوي للسياحة لجهة درعة -تافيلالت، الذي يتضمن، على الخصوص، الأهداف التي يطمح المجلس إلى تحقيقها، ومدة انتداب أعضائه، وأعضاء المجلس الإداري، وموارده المالية والهيئات التابعة له، والاختصاصات الموكولة إلى أعضائه.

وقال التاخشي، في تصريح صحفي، إن المجلس الذي يؤسس لأول مرة بجهة درعة – تافيلالت سيحرص على تسويق وترويج المنتوج السياحي لجهة درعة -تافيلالت على الصعيدين العالمي والمحلي.

يذكر أن أعضاء المجلس الجهوي للسياحة ينتخبون لمدة ثلاث سنوات، قابلة للتجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *