جهويات

زاكورة..وقفة احتجاجية لقبيلة أولاد الحاج بسبب عرقلة بناء مستوصف

نظمت مؤخرا قبيلة أولاد الحاج التابعة لنفود الجماعة الترابية الروحا قيادة ترناتة بزاكورة، وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة زاكورة وذلك احتجاجا على ما أسمته الجماعة النيابية لهذه القبيلة بالموقف السلبي بل “المتواطئ ” لعمالة الاقليم مع أحد نواب رئيس جهة درعة تافيلالت الذي أوقف عملية بناء مستوصف خاص بالقبيلة بدعوى أن الارض التي سيشيد بها في ملكه الخاص.

مما دفع القبيلة إلى مراسلة السلطات المحلية والاقليمية من أجل التدخل لاستئناف اشغال البناء. وفي تصريح للجماعة النيابية لأولاد الحاج أدلت به لمشاهد، أنها بمجرد توقيف أشغال البناء التي لم تتجاوز حفر “الاساسات”، عقدت لقاء مع مسؤولي عمالة الاقليم، إلا أن هذه الأخيرة لم تبد أي تفاعل أو تجاوب مع مطلبهم الذي هو استئناف الاشغال على اعتبار أن الأرض جماعية وقد حسم فيها قرار استئنافي صادر عن استئنافية ورزازات ومحضر السلطة المحلية وقرار الجماعة النيابية المتعلق بتفويت هذا العقار للجماعة الترابية الروحا بهدف بناء مستوصف (حصلت مشاهد على نسخ من هذه الوثائق تثبت ذلك).

وأضافت الجماعة النيابية أن عمالة زاكورة بهذا الموقف تأكد أنها ” متواطئة” مع نائب رئيس جهة درعة تافيلالت، مهددة في نفس الوقت أنها في حالة استمرار عمالة زاكورة في هذا الموقف ستتخذ اشكالا احتجاجية تصعيدية غير مسبوقة حسب قولها .

ومن أجل إبداء رأيه في ادعاءات قبيلة أولاد الحاج اتصلت مشاهد بالمعني بالأمر (ف.ف) الذي يشغل منصب أحد نواب رئيس جهة درعة تافيلالت واخبرناه بموضوع الاتصال الا انه فضل لقاء مباشر نظرا لكثرة التفاصيل على حد قوله حيث اتفقنا على موعد محدد زمانا الا اننا بمجرد الاتصال به اغلق هاتفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *