مجتمع

تزنيت:”تماطل” في المحافظة العقارية يدفع مواطن للاستنجاد بعامل الاقليم

راسل مواطن بمدينة تيزنيت، عامل الإقليم، بخصوص التأخر في اتخاد الإجراءات المسطرية  في شأن التعرض على قطعة أرضية بمزارع جماعة الركادة و المسمى ” اركيب” موضوع المطلب عدد 31/1927 المتابعة مسطرة تحفيظه فياسم ( ا.ل ) لمساحة قدرها 19 هكتار 69 ار 80 سنتيار .

وذكرت الشكاية ، أن المتضرر تم استدعائه إلى التحديد بتاريخ 20 شتنبر 1999 و تقدم بشكاية مماثلة إلى عامل الإقليم بتاريخ 18 شتنبر 2010 و توصل بجواب من مصالح العمالة بتاريخ 22 دجنبر 2010 مفاده أن ملف المطلب المشمول بالنزاع سيتم إحالته على أنظار القضاء بعد أن يتم استكمال جميع الإجراءات المسطرية المتعلقة بها.

إلا أن المطلب ، وفق ذات الشكاية ، لم يشهد أي تطور لدى مصلحة المحافظة العقارية بتيزنيت ، و لم يتم ‘احالته على أنظار القضاء للفصل فيه ، علما أن صاحب الطلب قد وافته المنية و مر على النزاع العشرين عاما .

وذكر صاحب الشكاية ، أنه كلما توجه إلى المحافظة العقارية بتيزنيت، يتم التحجج بعدم اكتمال الإجراءات المسطرية المتعلقة بهذا المطلب.

وطالب ( ا.ك ) في ختام شكايته من عامل الإقليم، باعطاء أوامره لإستكمال جميع الإجراءات بهذا الملف لدى المحافظة العقارية بتيزنيت و احالته على أنظار القضاء للفصل فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *