وطنيات

رسميا… البيجيدي يرشح “شيخي” لمنافسة “بنشماس” على رئاسة مجلس المستشارين

أعلن سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الأمانة العامة لحزبه اجتمعت يومه الأحد، في لقاء استثنائي، وقررت تعيين نبيل الشيخي للترشح لرئاسة مجلس المستشارين.

وقال العمراني، في تصريح لـلموقع الإلكتروني لحزبه، أن لقاء قيادة “البيجيدي” خصص حيز كبير منه لموضوع انتخابات رئاسة مجلس المستشارين، وأن هذا الموضوع عرف تداولا عميقا. وزاد “الأمانة العامة بعد التصويت السري، قررت بأغلبية كبيرة تقديم حزب العدالة والتنمية لمرشح عنه لهذه الانتخابات وأسفر تصويت ثان عن اختيار الأخ نبيل شيخي لهذه المهمة”، وتابع أنه سيصدر لاحقا بلاغ للأمانة العامة في الموضوع ومواضيع أخرى.

يأتي ذلك بعد أن قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية السير على نهج حزب الاستقلال، وذلك بعدم تقديم مرشح لها لمنافسة حكيم بنشماس على منصب رئاسة مجلس المستشارين، قبل التراجع عنه بعد مناشدات من أعضاء فريقي المصباح بالبرلمان، وهو ما استجاب العثماني له  مخافة تصدع الحزب.
قرار التراجع عن تقديم مشرح للمصباح لقيادة الغرفة الثانية بالبرلمان, أكده نبيل شيخي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين في تصريح لموقع pjd.ma، بقوله “أن الأمانة العامة للحزب قدرت سياسيا عدم تقديم مرشح باسمه لخوض انتخابات رئاسة مجلس المستشارين، “رغم ما قد يبدو في الظاهر لهذا الترشيح من دلالة رمزية على مستوى تسجيل موقف سياسي، لأن انتظاراتنا من هذه المحطة أكبر من مجرد تسجيل موقف”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *