متابعات

المودن: جمعية مبادرة سوس ماسة توسع وعاء المستفيدين من القروض بدون فائدة

صادق مجلس جهة سوس ماسة، في دورته العادية لشهر مارس 2019، على اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية مبادرة سوس ماسة بالإجماع، حيث خصص غلاف مالي يقدر ب 10 مليون درهم لتنزيل بنوذ الإتفاقية.

وفي اتصال ل”مشاهد” مع محمد المودن، رئيس جمعية مبادرة سوس ماسة، أكد أن هذه الاتفاقية ستمكن الجمعية من دعم 200 مقاول سنويا بعد أن كانت المقاولات المستفيدة من القروض بدون فائدة لا تتعدى 60 مقاولة سنويا في السنوات الماضية

واضاف المودن أن هذه الاتفاقية مكنت من توسيع وعاء القطاعات المستفيدة من القروض بدون فائدة وبدون ضمان، حيث سمحت لمقاولات ناشئة في قطاعات التجارة والخدمات والثقافة والاعلام ومهن الطب والصيد التقليدي، والتعليم الاولي ومقاولات المنتوجات المحلية، والسياحة القروية من الاستفاذة من الخدمات والقروض بدون فائدة التي تقدمها سوس مبادرات.

واعتبر المودن أن عمل الجمعية سيركز على مواكبة المقاولة لتنميتها بعدما اقتصر غلمها على مراحل انشاء المقاولة، مؤكدا على أن سقف القروض الممنوحة للمقاولات سينتقل من 10 مليون سنتيم إلى 30 مليون سنتيم.

ومن جهة أخرى، أكد المودن أن جمعية مبادرة سوس ماسة ستواكب المقاولات التي تشتغل بالمناطق النائبة والعالم القروي، والتي يصعب عليها ولوج الخدمات البنكية، مضيفا أن الاتفاقية التي وقعت بين جمعية مبادرة سوس ماسة والوكالة الوطنية لتنمية المقاولات الصغرى والمتوسطة ستمكن من دعم لاول مرة المقاول الذاتي.

وتهدف جمعية مبادرة سوس ماسة منح قروض شرفية دون فوائد ودون ضمانات، مع ضمان المواكبة الفردية واحتضان المستفيدين، بهدف المساعدة على إحداث مقاولات في قطاعات تعتبر مهمة للمنطقة، ومواكبة وتمويل واحتضان حاملي أفكار مشاريع.

وأحدثت جمعية مبادرة سوس ماسة سنة 2007 باقتراح من وزارة الصناعة والتجارة، وبمبادرة من مجلس جهة سوس ماسة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات باكادير.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *