آخر ساعة

طقس السبت .. الشتاء تعود لهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت (23 مارس)، أن تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة حيث الفرصة لنزول قطرات مطرية أو زخات رعدية شمال الأقاليم الجنوبية والمناطق الوسطى ومرتفعات الأطلسين الكبير والصغير، والسفوح الجنوبية -الشرقية والسهول الواقعة جنوب الرباط، ومن المحتمل أن تكون مهمة فوق المرتفعات والمناطق الوسطى.

كما ستلاحظ تساقطات ثلجية محتملة فوق مرتفعات الأطلس الكبير.وستكون السماء غائمة في باقي مناطق البلاد، فضلا عن نزول قطرات مطرية محتملة في السهول الشمالية، مع زوابع رملية ستهم محليا شمال الأقاليم الجنوبية والسفوح الجنوبية -الشرقية.

وستهب الرياح قوية شيئا ما إلى قوية شرقية في منطقة طنجة، ومن الجنوب في المناطق الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما جنوبية في المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، ومن الشمال أو الغرب في باقي جهات الأقاليم الجنوبية وشرقية إلى متقلبة الاتجاه في باقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 و5 درجات في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 5 و10 درجات في المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 10 و15 درجة في الواجهة المتوسطية والسايس والجنوب- الشرقي، ومنطقة طنجة والسهول، وستكون ما بين 15 و20 درجة في سوس والأقاليم الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *