سياحة

قنصل ألمانيا: من المستحيل إقناع السياح الألمان بزيارة مدينة متسخة كأكادير

قال حمزة الشوفاني القنصل الشرفي لجمهورية ألمانيا بأكادير إن الفرق بين مراكش و اكادير في المجال السياحي يكمن في ان مراكش الحمراء تتوفر على رجال ومسؤولين في مستوى كبير يستطيعون قلب الطاولة في وزارة السياحة الرباط ،بينما لا تتوفر مدينة اكادير على هذا النوع من المسؤولين.
وأضاف القنصل الشرفي لالمانيا في برنامج “منبر الجهة” للزميل احمد المتوكل في راديو بلوس أكادير أذيع يوم الثلاثاء 26 مارس الجاري، انه من المستحيل إقناع سياح ألمان بالسفر الى أكادير وهي متسخة ولا تتوفر على أي منتوج سياحي يمكن من جذب السياحة الألمانية .
من جهة أخرى، قال حمزة الشوفاني “أنا لا أفهم طبيعة التعامل بمكيالين للخطوط الملكية المغربية مع وجهتي مراكش واكادير ، ففي الوقت الذي تلقى فيه العاصمة الحمراءكل الدعم، تتراجع وجهة اكادير بشكل مخيف بسبب إخفاق مسؤوليها محليا و جهويا وضعف اللوبي بالمنطقة”.
وأشار القنصل الشرفي أن باخرة سياحية رست اليوم الثلاثاء بأكادير تقل حوالي 3000 سائح ألماني لكن حافلات سياحية أقلتهم الى وجهتي تارودانت ومراكش في الوقت الذي غاب فيه مهنيون عاصمة سوس.
وآمام هذه الوضعية/ يضيف الشوفاني، أن مستقبل السوق السياحية باكادير يبقى غامضا بالنظر الى إشكاليات عميقة وغياب الانسجام بين المتدخلين و الشركاء السياحيين والمنتخبين بالجهة عكس وجهة مراكش حيث الانسجام و الحوار الجاد بين كل الفرقاء والمتدخلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *