ثقافة وفن

أكادير:مشاركات وازنة في الدورة الثانية لمهرجان القيتارة “تالكيتارت”

تنظم وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- وجمعية منتدى أكادير ميموري  الدورة الثانية لمهرجان تالبرجت الدولي للقيثارة “تالكيتارت” في الفترة الممتدة  ما بين 10 و 13 أبريل 2019، بمدينة أكادير، وذلك بمشاركة عدد من الفنانين والعازفين على القيثارة المنتسبين لمجموعة من الدول الشقيقة والصديقة، إضافة إلى عازفين مغاربة .
وذكر بلاغ للجمعية المنظمة للمهرجان أن هذه الدورة ستعرف برمجة غنية ومتنوعة تتضمن أنشطة فنية مفتوحة في وجه الجمهور العريض الذي سيكون بوسعه تتبعها في ساحة “حي تالبرجت “، وفضاءات أخرى عمومية تتوزع على المجال الترابي لهذا الحي التاريخي.
وعلاوة عن الحفلات الموسيقية ، ستعرف هذه التظاهرة تنظيم لقاءات ثقافية وورشات تكوينية موجهة لشباب مدينة أكادير، يساهم في تنشيطها أسماء وازنة في عالم الثقافة والموسيقى والفنون من المغرب ومن الخارج.
وحسب المصدر نفسه، فإن برنامج المهرجان يتضمن تنظيم معارض للفنون التشكيلية والفوتوغرافيا والسيارات القديمة ، حيث تروم الجمعية المنظمة لهذا الملتقى الفني أن ” يلعب دورا طلائعيا كجسر للتواصل بين الأجيال ، وأداة للحفاظ على ذاكرة مدينة أكادير”.
وتتوخى جمعية “منتدى أكادير ميموري” من خلال تنظيم مهرجان “تالكيتارت” أيضا ” المساهمة في إبراز معالم المغرب الجديد، الحداثي والمتسامح … والمؤمن بثقافة الاختلاف “، إلى جانب توظيف هذه التظاهرة الفنية في “التعريف بجهة سوس ماسة، وإبراز إمكاناتها ومؤهلاتها الثقافية والطبيعية والتنموية “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *