مجتمع

انتخاب مبارك عضوا باللجنة الإدارية للجمعية المغربية لحماية المال العام

تم، الأحد، انتخاب الصحافي والفاعل الحقوقي إدريس مبارك عضوا باللجنة الإدارية للجمعية المغربية لحماية المال العام، وذلك على هامش المؤتمر الوطني الأول للجمعية المنعقد يومي 30 و31 مارس 2019 بالرباط، تحت شعار: “محاربة الفساد ونهب المال العام .. معركة وحدوية من أجل التنمية المستدامة وديمقراطية حقيقية”.

ومباشرة بعد انتخاب أعضاء اللجنة الإدارية، التي اجتمعت بدورها لتنتخب المكتب الوطني للجمعية المكون من سبعة عشر عضوا وعضوة، وتم توزيع المهام كالتالي؛ محمد الغلوسي رئيسا، وحسن جبرون ومحمد بنهمو نائبين أول وثاني للرئيس، واسماعيل بجراوي كاتبا عاما نائبه رشيد المنياري.

كما تم انتخاب يوسف بوستة أمينا للمال ونائبه أيت احا عبد العزيز، فيما تم انتخاب كل من حسن وهبي وعبدالرحيم عبابو وعبدالغني الراقي وصفي الدين البودالي وعلي عمار ويسينة كورو ومحمد مشكور وجلال حلماوي وأسماء العامري ونورة بنيحيى، مكلفين بمهام.

يشار إلى أن انعقاد المؤتمر الوطني الأول للجمعية المغربية لحماية المال العام، يعتبر المحطة التنظيمية الأكبر من نوعها منذ الإعلان عن ميلاد الجمعية في أبريل 2014. وتعززت هذه الدينامية التنظيمية بميلاد الفروع الجهوية للجمعية بعدد من المناطق المغربية.

وتم الإعلان عن تأسيس الفرع الجهوي لأكادير وأقاليم الجنوب، خلال شهر شتنبر 2014، من طرف عدد من الأطر الحقوقية، عقب الجمع العام التأسيسي المنعقد بمقر الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بمدينة أكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *