جهويات

العثور على رؤوس غزلان بحاويات أزبال بتيزنيت

أفادت مصادر إعلامية محلية، أنه تم العثور على رؤوس غزلان بإحدى حاويات الأزبال بباب تاركا بالمدينة القديمة بتيزنيت. وتم إخبار السلطات المحلية بالمدينة ، التي حلت بعد ذلك بعين المكان و عاينت رؤوس الغزلان وحررت محضرا في الموضوع في انتظار إحالته على الجهات المختصة.

في ذات السياق، يذكر أن مسلسل إبادة هذا النوع من الطرائد المحمية بالقانون، مايزال متواصلا و مستمرا رغم بعض الحملات التي تُشن ضد الممتهنين للصيد العشوائي بغابات أدرار.

هذه الحملات وعلى أهميتها ، إلى أنها ليست كافية لردع العشرات من الصيادين لهذا النوع من الحيوانات الناذرة و المهددة بالإنقرا، وقد جرى الجمعة الماضي ، توقيف شخص و لاذ آخر بالفرار بإحدى الغابات الواقعة بالنفوذ الترابي لجماعة افلا اغير بدائرة تافراوت، بعد الإشتباه في ممارستهما للصيد العشوائي خاصة وأنه تم العثور بحوزتهما على مجموعة من الأسلحة الحديدية، و معدات للانارة التي يتم استعمالها عادة في صيد الغزلان.

ويشار أن هذه الجريمة تأتي أيام قليلة فقط بعد إلقاء القبض على شخص بمدينة أكادير، يشتبه تورطه في قضية قتل خمس غزلان، بمنطقة “أنزي’’ خلال الأسابيع الماضية، حيث مايزال ملفه يروج في المحاكم.

وساهم في انتشار هذا النوع من الصيد الممنوع ، أن الأشخاص الذين يمارسونه لهم علاقة بجهات نافذة تقوم بالتغطية عليهم ، حيث يقومون بمطاردة قطعان الغزلان ليلا بالعديد من الغابات بدائرتي أنزي و تافراوت ، على اعتبار أن لحوم هذا النوع من الطرائد باهض الثمن يباع لجهات تحت الطلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *