الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أمزازي يستدعي نقابات التعليم لجلسة حوار جديدة

أمزازي يستدعي نقابات التعليم لجلسة حوار جديدة

أمزازي

كشفت مصادر نقابية أن وزارة التربية الوطنية، استدعت النقابات التعليمية الأكثر تمثلية، لجلسة حوار جديدة، ستعقد يوم الثلاثاء القادم بمقر الوزارة بالرباط.

وحسب مصادر إعلامية، فإن ملف أساتذة التعاقد سيكون على طاولة الحوار، بالإضافة إلى ملفات أخرى، سيتم مناقشتها يوم الخميس المقبل.

ويشار أن النقابات التعليمية الخمس (النقابة الوطنية للتعليم CDT – الجامعة الحرة للتعليم UGTM – النقابة الوطنية للتعليم FDT – الجامعة الوطنية للتعليم UMT – الجامعة الوطنية للتعليم FNE)، كانت راسلت كل من وزير التربية الوطنية ورئيس الحكومة لتجديد الدعوة لفتح الحوار مع النقابات التعليمية حول جميع ملفات الشغيلة، بما فيها ملف الأساتذة المفروض عليهم التعاقد، وبحضور ممثليهم، لجعل حد للنزاعات القائمة وإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأكدت النقابات التعليمية في بلاغ سابق لها:” أنها لن تدخر جهدا في الدفاع المستميت عن كل نساء ورجال التعليم ضد مختلف الإجراءات التعسفية، مجددة دعوتها نساء ورجال التعليم إلى “الاستمرار في رفض كل الإجراءات المتخذة من طرف الوزارة والأكاديميات والمديريات الإقليمية، التي تهدف إلى كسر إضراب الأساتذة المفروض عليهم التعاقد، ورفض حصص ما سمي زورا الدعم خلال العطلة“.

ودعت الهيئات ذاتها إلى المساهمة في إنجاح المحطة الاحتجاجية لـ”التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد” المتعلقة بالإنزال الوطني بالرباط أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء 8 و9 و10 أبريل 2019“.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test