الرئيسية 10 المشهد الأول 10 برنامج عطلة للجميع..أكثر من 800 طفلا من كلميم يستفيدون من مخيم ربيعي

برنامج عطلة للجميع..أكثر من 800 طفلا من كلميم يستفيدون من مخيم ربيعي

استفاد أكثر من 800 طفل في إقليم كلميم من أنشطة الدورة الربيعية للبرنامج الوطني عطلة للجميع 2019 التي نظمتها المديرية الجهوية للشباب والرياضة بجهة كلميم واد نون، من فاتح أبريل الى السابع منه ب 6 مخيمات في مراكز حضرية وقروية مختلفة.
ويتعلق الأمر بمخيم حضري نظم بمركز الاستقبال التابع للوزارة بمدينة كلميم ومخيمين حضريين في مركزي تكانت وبويزكارن، ومخيمات أخرى مماثلة في كل من دار الشباب أداي ودار الشباب بإفران الاطلس الصغير، وبمجموعة مدارس تينزرت التابعة للجماعة القروية .
وقال المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بجهة كلميم واد نون، الحسين الشهراوي ،إن هذه المخيمات الحضرية تندرج في اطار تنفيذ البرنامج الوطني عطلة للجميع 2019 ، أنه ومراعاة للظروف المناخية وارتفاح درجة الحرارة في الصيف ارتأت المديري برمجة هذه المخيمات في العطل المدرسية الربيعية.
وأضاف المسؤول الجهوي أن هذا البرنامج يسعى الى تقريب خدمات التخييم من الأطفال خصوصا في العالم القروي، وترسيخ القيم الوطنية لديهم، كما أن المخيمات تعد فرصة لإبراز مواهبهم الفنية والرياضية عبر الورشات المبرمجة، التي أطرها أطقم إدارية وأطر متخصصة في التنشيط تابعة لوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جمعيات محلية مهتمة بالطفولة في وضعية صعبة وجمعيات نسوية.
وبالموازاة مع هذه المخيمات بدأ المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم بجهة كلميم وادنون بشراكة مع وزارة الشباب و الرياضة دورة تدريبية للمنشط التربوي وأطر المخيمات تحت شعار ” التكوين دعامة أساسية لتجويد الفعل التربوي” والتي ستستمر الى غاية 13 أبريل الجاري بمركز تفولنت بإفران الأطلس الصغير (إقليم كلميم ).
و سيشارك في هذا التدريب 45 متدربا ينتمون للجمعيات و المنظمات التربوية المحلية و الجهوية و متعددة الفروع بالجهة .

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test