مجتمع

موقع “تجنيد.ما”..الغموض يلف لوائح المدعوين للخدمة العسكرية

أنهت وزارة الداخلية أمس الإثنين إلى علم الشباب، البالغ من العمر ما بين 19 و25 سنة، أن قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء تم حصرها من طرف اللجنة المركزية المختصة، خلال الاجتماع الذي عقدته لهذه الغاية، يوم الثلاثاء 2 أبريل 2019، برئاسة نائب الرئيس الأول لمحكمة النقض ورئيس غرفة بالمحكمة المذكورة.

و أفاد بلاغ لوزارة الداخلية أنه بإمكان كافة الشباب المستوفين لشرط السن المذكور أن يتأكدوا، عبر الموقع الالكتروني www.tajnid.ma ، من إدراج أو عدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لأداء الخدمة المذكورة برسم السنة الجارية.

وخلق اليوم الأول لانطلاق الموقع الخاص بالتجنيد حيرة لدى كثيرين خاصة وأنه لا يضم أي لوائح جاهزة لأسماء الشباب الذين جرى استدعاءهم، بعد أن أعلنت وزارة الداخلية أن قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء تم حصرها من طرف اللجنة المركزية المختصة، خلال الاجتماع الذي عقدته لهذه الغاية، يوم الثلاثاء 2 أبريل 2019.

ورغم إعلان وزارة الداخلية يوم أمس أن بإمكان الشباب التأكد، عبر نفس الموقع الالكتروني tajnid.ma، من إدراج أو عدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لأداء الخدمة المذكورة برسم السنة الجارية، إلا أن زيارة للموقع لا تظهر أي إمكانية للتحقق من وجود أسماء المستدعين، واكتفائه بعرض استمارة التسجيل.

ويقدم الموقع إضافة لاستمارات طلب التسجيل استمارة طلب الإعفاء من الخدمة العسكرية، ومعلومات حول برنامج التكوين ودليل حول طبيعة الأشخاص المدعوين وماذا يجب أن يقوم به المدعو للخدمة العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *