جهويات | طب وصحة

مديرية الصحة بسوس ماسة تنخرط في حملة التغذية السليمة و الرضاعة الطبيعية

انخرطت المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة في الحملة الوطنية للتشجيع على التغذية المتوازنة، بمناسبة الاحتفاء بالأسبوع الوطني التاسع للتشجيع على الرضاعة الطبيعية تحت شعار “الرضاعة الطبيعية: أول خطوة للوقاية من السمنة” من 15 إلى 21 أبريل 2019، و كذلك الحملة الوطنية للتشجيع على التغذية الصحية و المتوازنة لفائدة الأطفال و المراهقين تحت شعار “صحتي تغذيتي” و ذلك في الفترة الممتدة ما بين 10 أبريل إلى 10 ماي 2019.

و تروم هاته الحملة حسب بلاغ للمديرية الجهوية للصحة بسوس الى بلورة و تعزيز و كذا دعم وتشجيع التغذية السليمة و المتوازنة عند الاطفال و اليافعين و كذا ترسيخ اسس التغذية خلال ألف يوم الأولى في الحياة وكذا في فترة المراهقة .

و خلال هاته الحملة -يضيف البلاغ- تمت تعبئة مهنيي الصحة بشراكة مع القطاعات الفاعلة من إعلام ،القطاعات الوزارية و كذا فعاليات المجتمع المدني من أجل التوعية و التحسيس لتبني نمط عيش سليم، عبر تحسيس الساكنة من خلال وصلات رسائل انطلاقا من وسائل اعلام مسموعة و مرئية، واستعمال كتيبات لوحات و ملصقات كدعامات للتحسيس و التوعية.

إضافة الى ذلك، سيتم تنظيم حصص توعوية و تحسيسية بالمراكز الصحية و المستشفيات لتسليط الضوء على اهمية التغذية السليمة و المتوازنة لدى الأطفال و اليافعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *